إصابة مواطنين في نزاع على أرض بدعم مدرعة وأطقم في تبن

> تبن «الأيام» خاص:

> قالت مصادر محلية أن مواطنين اثنين أصيبا بطلقات رصاص، أمس الأحد، في أثناء وقوع اشتباكات مسلحة بين أحد الأشخاص المدعومين بأطقم عسكرية ومدرعة من اللواء الخامس، وآخرين من أبناء الصبيحة جراء نزاع على أرض في منطقة مغرس ناجي بمديرية تبن.

ونقل المصابان، وهما عبدالكريم أحمد سالم تعرض لطلقة رصاص في الظهر، ومحمد عبدالله البكري بطلقة في اليد، إلى أحد المشافي الخاصة بعدن للعلاج.


وأفادت المصادر أن الشخص المدعوم بأطقم عسكرية "نزل إلى الأرض المتنازع عليها، التي تعود ملكيتها لمواطنين، للبسط عليها بحجة وجود إجراءات صرف للأرض من قبل الجهات الحكومية المختصة لصالح إحدى الجمعيات التي يشرف عليها".

وأدى نزول الأطقم إلى حدوث اشتباك مسلح بين الشخص المدعي بالصرف وملاك الأرض الأصليين خلف إصابة اثنين من المواطنين المارين بجانب موقع الاشتباكات.


وتشير تلك المصادر إلى أن الأرض المتنازع عليها قد صدرت بها أحكام قضائية وسندات تنفيذية تؤكد ملكية الأرض لمواطنين من أبناء المديرية.

وتتزايد مشاكل الأراضي في مديرية تبن، ثاني أكبر مديريات محافظة لحج، بشكل كبير في ظل عدم توفر الإمكانيات لأجهزة الأمن بالمديرية.

وتواجه قيادة المحافظة معضلة حقيقية جراء تفاقم مشاكل الأراض بين الملاك الأصليين والآخرين الذين صرفت لهم أراضٍ من قبل الجهات المختصة بالمحافظة، وهو ما ينذر بفتنة لا تحمد عقباها، إذا لم تتدارك السلطة المحلية للمشكلة، وتوجد المعالجات والحلول المطلوبة لها، وفق المراقبين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى