الحوثيون يعلنون تعليق رحلات الأمم المتحدة بعد قصف التحالف مطار صنعاء

> ​أعلنت جماعة الحوثي، اليوم الثلاثاء، تعليق الرحلات الجوية أمام الأمم المتحدة عبر مطار صنعاء الدولي إلى أجل غير مسمى، بعد ساعات من غارات شنها التحالف العربي على مرافقه.
وقال وكيل الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد في حكومة الإنقاذ الوطني المشكلة من جماعة "أنصار الله"، رائد طالب، في مؤتمر صحفي في مطار صنعاء، إن "طيران تحالف العدوان استهدف مساء أمس معهد الطيران المدني للأرصاد ومبنى الحجر الصحي وهناجر الشحن وبوزرات تموين وقود الطائرات"، وذلك حسب قناة المسيرة.

وكشف عن تلقي الجماعة ضمانات من الأمم المتحدة بعدم استهداف مطار صنعاء، مشيرا إلى أن الأمم المتحدة قدمت الشهر الماضي ضمانات بالعمل على عدم استهداف مطار صنعاء الدولي خلال الفترة المقبلة وما جرى مخالف تماماً.
وأعلنت جماعة "أنصار الله" أمس الاثنين، خروج مطار صنعاء الدولي الذي تديره الجماعة وتقتصر رحلاته على المنظمات الدولية والإنسانية، عن الجاهزية، عقب تعرضه إلى غارات جوية نفذها التحالف العربي بقيادة السعودية.

ومساء أمس الاثنين، أعلن المتحدث باسم قوات التحالف العربي العميد الركن تركي المالكي، حسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، "تنفيذ عملية عسكرية محدودة لأهداف عسكرية مشروعة في مطار صنعاء، بعد استخدامه عسكريا من قبل الحوثيين ومساهمته في العمل العسكري".
واتهم المالكي، الجماعة بـ "استغلال الحماية الخاصة للمطار في إدارة وإطلاق العمليات العدائية والعابرة للحدود باستخدام الصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة والمفخخة، لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بالداخل اليمني ودول جوار اليمن".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى