​جهود لمناهضة تشويه الأعضاء التناسلية للإناث في حضرموت

> سيئون «الأيام» خاص

>
​اختتمت مؤسسة الوصول الإنساني في مديرية سيئون بوادي وصحراء حضرموت اليوم الإثنين أنشطة وفعاليات مشروع مناهضة تشويه الأعضاء التناسلية للإناث والذي يأتي برعاية المجلس المحلي بالمديرية وبتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وبحسب التفاصيل يهدف المشروع إلى الحد من الممارسات الخاطئة التي تمارس على الإناث والذي تضمن عقد العديد من الورش والدورات التدريبية التي استهدفت قيادة السلطة المحلية والعاملين الصحيين بالإضافة إلى بث فلاشات توعوية.

وأكد مدير عام مديرية سيئون محمد عوض العامري أهمية إشراك الجميع في مكافحة تشويه الأعضاء التناسلية الأنثوية والعمل على تحقيق التخلص الكامل من تلك الممارسات الضارة ببنات المجتمع، وحمايتهن من العنف القائم على النوع الاجتماعي بما في ذلك تشويه الأعضاء التناسلية الأنثوية.
وأشار إلى أهمية التدريب على المعلومات والتشوهات والأضرار النفسية والصحية التي تلحق بفتيات المجتمع في ذلك الخصوص.

وأضاف "السلطة المحلية ستدعم هذا العمل بما هو متاح من إمكانيات من أجل حماية المرأة والفتاة بالمديرية".

وأشار منسق المشروع ماجد بارمادة إلى أن هدف المشروع يأتي لمشاركة أصحاب القرار وقادة المجتمع في مناصرة هذه القضية والتعريف بالأضرار الصحية الناجمة عن تلك الممارسات.
وثمن العامري الجهود المبذولة في رفع الوعي المجتمعي من مكاتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والأوقاف والإرشاد والصحة العامة والسكان والشبكات التطوعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى