​اجتماع بعدن يناقش إمكان إنتاج الطاقة من النفايات

> عدن «الأيام» سبأ

>
ناقش وزير المياه والبيئة م. توفيق الشرجبي، اليوم الأربعاء، بعدن، مع ممثلي برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، الحلول البيئية لإنتاج الطاقة البديلة وتطوير المشروع التجريبي الخاص بتحويل النفايات المنزلية إلى مصدر للطاقة المستدامة.

وقدم مدير مشاريع تعزيز الصمود الريفي ارفند كومار، ومديرة مكتب البرنامج في عدن سلمى الحاج، عرضا تفصيليا عن المشروع الهادف إلى لتعزيز الأمن المناخي من خلال تطوير نماذج مبتكرة للطاقة من خارج الشبكة العامة عبر تحويل النفايات الصلبة إلى طاقة، وإمكانية استخدامها في تشغيل آبار المياه ومحطات التحلية، وتعزيز سبل العيش مع توفير إمدادات الطاقة المستدامة ومعالجة النفايات؛ للإسهام في تحسين معايير النظافة والصحة والتخفيف من التلوث البيئي.

وأكد وزير المياه أهمية تطوير المشروع للإسهام في وضع حلول بيئية ومستدامة لتوليد الطاقة ومعالجة النفايات وتشغيل نظم معالجة المياه، مشيرا إلى عدد من الملاحظات في تنفيذ مشروع تحويل المخلفات إلى طاقة بمحافظة لحج.
ووجه الهيئة العامة لحماية البيئة بالتنسيق مع البرنامج الإنمائي لإعداد دراسة تفصيلية مشتركة لتعزيز مشاريع الطاقة البديلة، في عدد من المحافظات، منها لحج وأبين وتعز كمرحلة تجريبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى