استجواب مسؤولين بتعز في قضية اختفاء ملفات تموين الغاز

> تعز «الأيام» خاص:

> فتحت شرطة تعز أمس الاثنين تحقيقًا جنائيًا بعد بلاغ تلقته باختفاء ملفات مهمة تحوي تقارير عمل محطات تعبئة أسطوانات الغاز وملفات خاصة بتوكيلات من مكتب الشركة اليمنية للغاز في محافظة تعز.

وقالت مصادر "الأيام" إن الأدلة الجنائية وجهات أمنية أخرى شرعت صباح أمس بتحريز مكتب مدير مكتب شركة الغاز الواقع في مبنى ديوان المحافظة واستجوبت موظفين في المكتب ومسؤولين أمنيين في ديوان المحافظة. وشملت التحقيقات أخذ البصمات وتسجيلات كاميرات المراقبة.

وأفاد لـ"الأيام" مسؤول بالسلطة المحلية أن اختفاء ملفات من مكتب الشركة حدث بعد أيام من مطالبة الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بتقارير عمل محطات تعبئة أسطوانات الغاز التي تغذي مناطق الشرعية بمحافظة تعز وبعد أسابيع من إحالة ملفات خاصة بفساد الغاز ومحطات التعبئة إلى نيابة الأموال.

وكانت صحيفة "الأيام" كشفت الشهر الماضي عن سرقة الغاز المنزلي المخصص للمواطنين من محطات التعبئة والتلاعب بحصص محافظات عدن وتعز ولحج.

وخلصت التحقيقات إلى قيام ملاك محطات تعبئة أسطوانات الغاز في المحافظات الثلاث بالاستيلاء على كميات 5- 6 أطنان من كل مقطورة وبيعها في السوق السوداء واتخذت السلطة المحلية بمحافظة عدن حزمة قرارات لوقف الفساد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى