​محافظ تعز يوجّه بتعديل أسعار الكهرباء وفقًا لسعر الوقود

> تعز «الأيام» خاص

>
​وجّه محافظ تعز نبيل شمسان، بمراجعة أوضاع الكهرباء ومعايير حساب الكلفة وفق متغيرات أسعار المحروقات وتكليف فرع المؤسسة العامة للكهرباء، بإصدار تعميم في منتصف ونهاية كل شهر بتسعيرة الكهرباء بالمحافظة.

كما وجّه المحافظ خلال اجتماع عقده، أمس الاثنين، بحضور وكلاء المحافظة، بإلغاء رسوم الاشتراكات التي تفرضها الشركات التجارية المؤقتة للكهرباء وتعديل سعر البيع، وفقًا للمعايير التي حددتها اللجنة المكلفة بمراجعة أوضاع الكهرباء وحساب الكلفة وفق متغيرات أسعار المحروقات في السوق المحلية.

وأكد المحافظ شمسان، أن السلطة المحلية تبذل جهودًا مكثفة بالتنسيق مع الحكومة ووزارة الكهرباء لإيجاد البدائل لشمول تعز بمنحة المشتقات النفطية وتوفير متطلبات تشغيل المحطات المحلية وكذلك متابعة فتح فرع لشركة النفط اليمنية وترتيب الأوضاع لعودة المؤسسة العامة للكهرباء بالمحافظة لممارسة مهامها لتقديم خدمة الكهرباء وإلغاء رسوم الاشتراك الشهري باستثناء رسوم إدخال الخدمة وإقرار معايير احتساب الأسعار.

من جانبه، استعرض مدير فرع مؤسسة الكهرباء م. عبدالكريم البركاني، تقرير اللجنة الفنية الهندسية المكلفة من المحافظ لمراجعة الأسعار بناءً على تقارير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة التي وقفت حول التكاليف المتوقعة لتشغيل وتوليد وبيع الطاقة الكهربائية، حيث تم إقرار توصيات اللجنة التي حددت السعر الحالي للكيلووات (405) ريالات باحتساب سعر اللتر الديزل (800) ريال، واحتساب مصاريف التشغيل ونسبة إيجار الشبكة للمؤسسة العامة للكهرباء والتأكيد على أن الأسعار متغيرة بالزيادة والنقصان وفق متغيرات أسعار الوقود في السوق المحلية.

كما أقر الاجتماع تكليف وكيل المحافظة عارف جامل ومدير فرع مؤسسة الكهرباء بإبلاغ أصحاب المولدات التجارية لتنفيذ مقررات الاجتماع واتخاذ الإجراءات القانونية عند التلاعب بأسعار الكهرباء وتحميل المواطن أعباء إضافية وتكاليف لا تستند إلى أي معايير موضوعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى