السفير السعودي لدى لبنان: سلوك حزب الله العسكري يهدد الأمن القومي العربي

> الرياض "الأيام"

> ​اتهمت السعودية حزب الله اللباني بانتهاج "سلوك عسكري إقليمي يهدد الأمن القومي العربي"، ردا على تصريحات استفزازية للأمين العام للحزب التي اتهم فيها المملكة بـ"الارهاب" ونشر الفكر المتطرف في العالم.

وقال السفير السعودي لدى لبنان وليد بخاري "نأمل ألا يتحول لبنان إلى ساحة لمهاجمة الدول العربية ومصالحها، وتنفيذ أجندات الدول والتنظيمات والجماعات الإرهابية المناوئة لها".

وأضاف أنّ "أنشطة حزب الله الإرهابي وسلوكه العسكري الإقليمي يهددان الأمن القومي العربي".

وكان الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله شن هجوما لاذعا على السعودية الاثنين، في وقت تسعى فيه الحكومة اللبنانية لكسر حلقة التوتر مع الرياض، جراء مواقف سابقة لبعض الوزراء اللبنانيين.

ودعا بخاري الحكومة اللبنانية إلى "وقف الأنشطة السياسية والعسكرية والأمنية والإعلامية التي تمس سيادة المملكة ودول الخليج وأمنها واستقرارها، والتي تنطلق من لبنان".

وكرّر مطالبات الرياض بـ"إيقاف هيمنة حزب الله الإرهابي على مفاصل الدولة... وإنهاء حيازة واستخدام السلاح خارج إطار الدولة".

وخلال الأسابيع والأشهر الماضية، أعلنت السعودية وعدد من دول الخليج عن عدة عمليات ضد مهرّبي المخدرات، تمكّنت خلالها من مصادرة الآلاف من حبوب الكبتاغون المخبأة داخل فواكه مستوردة من لبنان.

وقال بخاري "من يستهدف المملكة العربية السعودية بالمخدرات حاليا، شريك رئيسي في مؤامرة استهداف السعودية بالأعمال الإرهابية".

وتدهورت العلاقات بين السعودية ولبنان في أكتوبر الماضي فاستدعت المملكة بخاري من بيروت وطلبت من السفير اللبناني مغادرة أراضيها، على وقع تصريحات لوزير الإعلام اللبناني السابق جورج قرداحي، لكن وزير الخارجية السعودي اعتبر يومها أن المشكلة تكمن "في استمرار هيمنة حزب الله على النظام السياسي" في لبنان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى