اختتام فعاليات ملتقى علماء ودعاة اليمن

> الرياض "الأيام" واس:

> ​اختتمت فعاليات ملتقى علماء ودعاة اليمن "اليمن والسعودية في مواجهة الإرهاب والتطرف الحوثي الإيراني" في مدينة الرياض، اليوم الاثنين، برعاية وحضور وزير الشؤون الإسلامية السعودي، الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، ووزير الأوقاف والإرشاد اليمني، الشيخ محمد عيضة شبيبة، وعدد من أصحاب الفضيلة من العلماء والدعاة.
وفي البيان الختامي الصادر عن الملتقى، رفع العلماء شكرهم لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده على مواقفهما التاريخية في دعم اليمن واليمنيين.

كما قدموا الشكر للرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، وللحكومة الشرعية, على الجهود المبذولة لاستعادة مؤسسات الدولة، وإنهاء الانقلاب الحوثي، وطالبوا ببذل الجهود والإمكانيات كافة لحسم المعركة.
وثمن البيان إعلان وزير الشؤون الإسلامية السعودي الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ استمرار دعم العلماء والدعاة لمواصلة العمل التوعوي والدعوي لمواجهة الحملات الحوثية التي تحاول النيل من عقيدة اليمنيين، وأكدوا واجب العلماء والدعاة في بذل مزيد من الجهود التوعوية وكشف خطر التطرف والإرهاب على اليمن والمنطقة, وفي مقدمتها التطرف الحوثي، واستثمار الوسائل الإعلامية ومنصات الإعلام الحديثة، وكل الوسائل الممكنة للقيام بهذا الدور الديني والوطني.

وأدان البيان الصادر عن الملتقى الانتهاكات الحوثية المتكررة على المدنيين والأعيان المدنية، واستخدام الصواريخ الباليستية والطائرات المفخخة في استهداف المدن اليمنية والسعودية، والعمليات الإرهابية التي تستهدف السفن والممرات البحرية، وكل الإرهاب الذي يمارَس ضد الشعب اليمني، كما أشادوا بالجيش الوطني والمقاومة الشعبية وكل المكونات العسكرية التي تقدم بطولات تاريخية في سبيل الدفاع عن اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى