اليوم.. ​برشلونة وريال مدريد في نصف نهائي السوبر الإسباني

> الرياض«الأيام» أ ف ب

>
يتطلّع برشلونة إلى التعويض عن موسمه المتعثّر في جميع الجبهات محليًا وأوروبيًا عندما يواجه غريمه التاريخي ريال مدريد في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني لكرة القدم، على استاد الملك فهد الدولي في العاصمة السعودية الرياض مساء اليوم الأربعاء.

 * ويدخل الفريق الكاتالوني إلى المواجهة وهو مدرك تفوّق ريال مدريد الواضح عليه هذا الموسم ، حيث يحتل المركز السادس في ترتيب "لا ليجا" بفارق 17 نقطة عن الريال المتصدر مع مباراة أقل لـ "بلوجرانا" .. كما انّ فريق المدرب تشافي هيرنانديس ودّع مسابقة دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات للمرّة الأولى منذ نحو 20 عامًا ، وبالتالي سيصبّ تركيزه على تفادي الخروج خالي الوفاض من مسابقة جديدة.

 * وكانت انتهت المواجهة الأخيرة بين الجانبين ، والأولى منذ رحيل النجم الارجنتيني ليونيل ميسي إلى باريس سان جرمان الفرنسي بفوز الريال 2 - 1 على ملعب كامب نو في اكتوبر الماضي، ومنذ العام 2010 تواجه الفريقان 40 مرة ، ففاز برشلونة 16 مرة مقابل 14 للريال ، إضافة إلى 10 تعادلات .. وتُوج برشلونة بلقب الكأس السوبر 13 مرة (رقم قياسي) آخرها عام 2018 مقابل 11 للفريق الملكي.

 * ويعتبر ريال مدريد الأوفر حظًا في الفوز بمنازلة اليوم الاربعاء ، في المسابقة التي تقام للمرة الثانية في السعودية ، بعد نسخة العام 2019 التي فاز بها الريال على حساب جاره أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح 4 - 1، على أن تستمر السعودية في استضافة المسابقة حتى عام 2029.

 * ويتجه الريال بخطى ثابتة نحو إحراز لقب الدوري المحلي بقيادة الثنائي الهجومي"المتوهج" الفرنسي كريم بنزيمة والبرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور، اللذين سجلا بمفردهما هدفين أقل من تشكيلة برشلونة بأكملها .. ورغم أن ريال مدريد يتقدم بفارق كبير عن غريمه التقليدي، إلا أنّ الفجوة لا تعني بالضرورة أنّ الميرينغي قد تحسّن عن السابق، إنما تعكس تراجع برشلونة في الفترة الأخيرة بشكل ملحوظ.

 * ويمني مدرب برشلونة الجديد تشافي هيرنانديس بأن يستغل فريقه بعض التحسّن ، الذي طرأ على أدائه في الفترة الاخيرة ، بهدف إيقاف سلسلة انتصارات ريال مدريد ، في مواجهات الكلاسيكو التي بلغت 4 على التوالي .. إذ لم يخسر الفريق الكاتالوني في آخر ست مباريات، وتقدم إلى المركز السادس، وكان بمقدوره التقدم أكثر إلى المركز الرابع في المرحلة الاخيرة لولا تعادله بطريقة دراماتيكية في اللحظات الأخيرة أمام مضيفه غرناطة 1 - 1.

 * ويتسلّح برشلونة بمشاركة أولى مرتقبة للمهاجم فيران توريس المنتقل من مانشستر سيتي الانكليزي خلال فترة الانتقالات الشتوية ، والذي بات بمقدوره المشاركة بعد تجديد عقد الفرنسي صامويل أومتيتي ، في خطوة منحته مساحة مالية لتسجيل الأول .. وقد تعافى فيران توريس أيضًا من إصابته بفيروس وباء كورونا، بالإضافة إلى عودة بيدري وأنسو فاتي الغائب منذ نوفمبر .. وسيشكّل فوز برشلونة باللقاء مفاجأة كبيرة إلى حدّ ما ، حيث لم يخفِ مدرب ريال مدريد الايطالي كارلو أنشيلوتي أفضلية فريقه في المواجهة عندما قال : "نظريًا ، نحن الأوفر حظًا .. لكنّ هناك ما هو نظري وما قد يحصل على أرض الواقع".

 * ويدخل ريال مدريد إلى المواجهة اليوم الأربعاء عقب عرضه القوي في نهاية الاسبوع الماضي ، بفوزه الكبير على فالنسيا 4 - 1 بفضل هدفين لكل من : بنزيمة وفينيسيوس.
 * تُجدر الإشارة إلى أنّ الفائز من هذه المباراة سيواجه في النهائي الفائز من مباراة (أتلتيك بلباو حامل اللقب وأتلتيكو مدريد) اللذين سيتواجهان غداً الخميس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى