انتقالي شبوة يعقد اجتماعها في عتق لأول مرة منذ سنوات

> عتق «الأيام» خاص:

> عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بشبوة، أمس الخميس، اجتماعها الدوري بمدينة عتق، بمشاركة سالم ثابت العولقي عضو هيئة رئاسة المجلس، ومحمد الغيثي رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس.
وفي بداية الاجتماع، وقف الحضور لقراءة الفاتحة على أرواح شهداء معارك تحرير مديريات بيحان من أبطال القوات المسلحة الجنوبية ممثلة في قوات العمالقة والمقاومة الباسلة، الذين سقطوا دفاعا عن الأرض الجنوبية، سائلين المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع الرحمة والمغفرة، وأن يسكنهم الفردوس الأعلى من الجنة.

وأكد عضو هيئة الانتقالي سالم ثابت العولقي على أهمية الجهود السياسية والدبلوماسية التي قامت بها القيادة الجنوبية بقيادة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي، مثمنا الانتصارات العسكرية التي تكللت بتحرير مديريات بيحان الصمود، وإعادتها إلى حضن شبوة والجنوب، بإسناد من قوات التحالف العربي.
ومن جانبه، حيا رئيس الإدارة العامة للعلاقات الخارجية الأستاذ محمد الغيثي جهود الهيئة التنفيذية بالمحافظة، وعلى رأسهم رئيس الهيئة بالمحافظة العميد علي الجبواني وأبناء شبوة، التي كانت مقدمة لخلق ظروف موضوعية وذاتية لصنع التغيير، داعيا الجميع إلى الاستشعار بالمسؤولية الوطنية تجاه التطورات المتسارعة.

وكان العميد علي الجبواني قد افتتح الاجتماع مباركا للجميع الانتصارات العظيمة التي حققتها القوات المسلحة الجنوبية ممثلة بقوات العمالقة في تحرير مديريات بيحان، داعيا أعضاء الهيئة التنفيذية إلى مضاعفة الجهود بوتيرة عالية خلال الفترة القادمة.
وثمنت الهيئة التنفيذية الجهود السياسية الكبيرة التي بذلها القائد الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي في سبيل تحرير شبوة من الحوثيين، ونشر قوات دفاع شبوة، كما ثمنت الدور الكبير لقوات العمالقة في تحرير مديريات شبوة.

وأشادت الهيئة التنفيذية لانتقالي شبوة بالدور الكبير لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة في دعم القوات المسلحة الجنوبية ممثلة بقوات العمالقة في تحقيق النصر بتحرير كامل تراب محافظة شبوة.
وأعربت عن دعمها لجهود محافظ شبوة في إجراء إصلاحات إدارية وأمنية شاملة لما فيه مصلحة أبناء المحافظة، مشددة على أهمية متابعة قضايا المعتقلين والمخفيين في سجون السلطة الإخوانية السابقة، حسب قرار المحافظ بإطلاق جميع المعتقلين.
وحيا المجتمعون الذكرى 16 ليوم التصالح والتسامح الجنوبي، مؤكدين بهذا الصدد على أهمية تجسيد قيم التصالح والتسامح بين الجنوبيين على أرض الواقع، وتعزيز اللحمة الوطنية الجنوبية بين أبناء الجنوب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى