لائحة الكاف تحدد فرص الفراعنة في بلوغ ثمن نهائي أمم إفريقيا

> ياوندي «الأيام» متابعات :

> * نجح منتخب مصر في تحقيق فوز مهم على غينيا بيساو بهدف دون رد يوم أمس الأول السبت في الجولة الثانية من دور المجموعات ضمن منافسات كأس الأمم الإفريقية المقامة بالكاميرون حاليا وتستمر حتى 6 فبراير المقبل .. وحصد الفراعنة أول 3 نقاط بالمجموعة، بعدما خسر مباراة الجولة الأولى أمام نيجيريا بهدف دون رد، حيث يتصدر النسور المجموعة برصيد 6 نقاط، فيما تتساوى السودان مع غينيا بيساو بنقطة واحدة في المركزين الثالث والرابع، على الترتيب.

* ويلتقي منتخب مصر مع السودان في الجولة الثالثة والأخيرة لمرحلة المجموعات، بعد غد الأربعاء بينما تصطدم نيجيريا مع غينيا بيساو .. ولم يعد أمام منتخب مصر أي فرصة لتصدر مجموعته، حتى لو خسرت نيجيريا أمام غينيا بيساو وفاز الفراعنة على السودان، لأن فارق المواجهات المباشرة سيكون المعيار الأساسي للفصل بين المنتخبين حال التساوي في عدد النقاط (6 نقاط).

* وأقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" ، معايير تحديد الأفضلية في مجموعات الكان، حيث يتم اللجوء أولا إلى المواجهات المباشرة، ثم فارق الأهداف ، ثم أكبر عدد أهداف تم تسجيلها في كل مباريات دور المجموعات، وأخيراً يتم إجراء القرعة .. أما في حالة تساوي أكثر من فريقين بمجموعة واحدة في النقاط ، يتم اللجوء إلى المواجهات المباشرة ، ومن ثم أفضل فارق أهداف في مباريات الفرق المتنافسة، وأخيراً أكبر عدد أهداف تم تسجيلها في المباريات بين الفرق المتنافسة.

* وفي حالة تساوي فريقين في المعايير السابقة يتم تطبيقها مرة أخرى بينهما ، لمعرفة تصنيف كل منهما ، وإذا لم تحدد تصنيف كل فريق ، يتم اللجوء إلى فارق الأهداف في مباريات المجموعات، ومن ثم أكبر عدد أهداف تم تسجيله في مباريات المجموعات، وأخيرا اللجوء إلى القرعة.

* وارتفعت آمال الفراعنة في التأهل إلى دور الـ 16 بالفوز الأخير، سواء كوصيف أو ضمن أفضل الثوالث في المجموعات الست، فالفوز أمام السودان يضمن للمنتخب المصري التأهل كوصيف، أما إذا خسر الفراعنة مع عدم فوز غينيا بيساو على نيجيريا، ستصبح فرصة الفراعنة في التأهل قائمة ، ضمن أفضل 4 منتخبات صاحبة مركز ثالث في المجموعات .. وفي هذه الحالة يلتقي المنتخب المصري مع متصدر المجموعة الأولى أو الثانية، وعلى الأقرب سيكون الكاميرون أو غينيا أو السنغال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى