السيسي: مصر تدعم الإمارات في إجراءات دفاعها عن أراضيها

> القاهرة/أبوظبي«الأيام» خاص

> أكد الرئيس الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، دعم وتضامن مصر مع دولة الامارات وما تتخذه من خطوات واجراءات من اجل الدفاع عن اراضيها وسلامة مواطنيها.
جاء ذلك خلال إتصال أجراه السيسي مساء أمس الثلاثاء بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي.

وأوضح متحدث الرئاسة المصرية في بيان أن الرئيس السيس قدم تعازيه لاخيه الشيخ محمد في ضحايا الهجوم الغادر الذي الذي وقع بالقرب من مطار ابوظبي الدولي.
وعبر الرئيس السيسي عن ادانة مصر حكومة وشعباً لهذا العمل الارهابي من قبل ميليشيات الحوثى الذي أستهدف اراضي دولة الامارات الشقيقة.

وأكد السيسي دعم وتضامن مصر مع دولة الامارات وما تتخذه من خطوات واجراءات من اجل الدفاع عن اراضيها وسلامة مواطنيها من الشعب الاماراتي الشقيق، مشدداً سيادته على ارتباط أمن واستقرار دولة الامارات بالامن القومي المصري، وذلك امتداداً للعلاقات الاخوية والتاريخية الراسخة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الخارجية المصرية، أمس الثلاثاء، إصابة 2 من رعاياها في القصف الذي تعرضت له عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة أمس الأول.

وقالت الخارجية المصرية في بيان، "اطمأن السفير شريف البديوي، سفير جمهورية مصر العربية في أبو ظبي، على حالة المواطنين المصريين تلفونيًا، وتابع موقف المصابيّن وكما وقف على احتياجاتهما، وذلك في إطار متابعة السفارة لأحوال الجالية المصرية في الإمارات".
وأفاد السفير شريف البديوي- بعد تواصله مع المُصابيّن للاطمئنان على حالتهما الصحية وتقديم المساعدة اللازمة لهما- بأنهما في حالة صحية جيدة، وتلقيا الرعاية الطبية اللازمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى