بعد مقتل وإصابة 12 بسبب الألغام.. فتح الطريق الصحراوي بين مأرب ومديريات حريب وعين

> حريب «الأيام» خاص

>
​أعلن مدير البرنامج الوطني لنزع الألغام "يماك" أمين العقيلي، اليوم الثلاثاء، عن فتح الطريق الصحراوي الرابط بين محافظة مأرب ومديريات حريب جنوب المحافظة وعين غربي شبوة.

وقال العقيلي في بيان نشره على حسابه بالفيسبوك: "تم فتح الطريق الترابي الرابط بين مأرب و مديريتي حريب وعين من قبل الفرق الهندسية التابعة للبرنامج الوطني يماك والمشروع السعودي مسام خلال الأربعة الأيام الماضية".

وأضاف العقيلي: "إن ميليشيا الحوثي لوثت الأرض و الطرق و مناطق الرعي بالألغام والعبوات الناسفة في منطقة الرملة والوادي شمال وغرب جبل بليق ووادي حريب وحتى رملة شمال جبل ثمد ومناطق وأماكن أخرى"، مشيرا إلى أنه تم "وضع علامات تحذيرية وأعلام حمراء على جوانب الطريق التي تم تطهيرها وأصبحت آمنة لعابري السبيل من خلالها".

وحسب العقيلي، تسببت تلك الألغام في نفس الطريق والمنطقة المحددة بخمسة حوادث انفجار لسيارات مدنية من عابري السبيل، وأدت تلك الحوادث إلى مقتل وإصابة أكثر من 12 مدنيا.

ودعا العقيلي "عابري ومستخدمي هذا الطريق الترابي إلى توخي الحيطة والحذر وعدم الخروج أو السير خارج حدود العلامات التحذيرية حفاظا على سلامتهم و سلامة ممتلكاتهم من الألغام حتى يتم تطهير المنطقة بالكامل، الأمر الذي قد يستغرق بعض الوقت".

وأوضح العقيلي أن "جميع الفرق الهندسية تعمل بكامل طاقتها، ولكن حجم التلوث كبير جدا وفي كل الأماكن والمناطق وبعض المساكن والبيوت والطرق في المديريات التي دارت رحى الحرب فيها و التحشيد والتمركز".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى