نائب أمريكي يطالب بإعادة الحوثيين لقائمة الإرهاب

> ​طالب النائب الجمهوري دون بيكون الرئيس الأمريكي جو بايدن بإعادة إدراج مليشيا الحوثي جماعة إرهابية، مؤكدا تصاعد العمليات منذ رفع الجماعة من قائمة الإرهاب في الولايات المتحدة. ودان الهجمات الإرهابية الحوثية ضد منشآت مدنية في أبوظبي.
وقال بيكون خلال تغريدة عبر حسابه على «تويتر» اليوم الأربعاء: «أدين الهجوم الإرهابي على أصدقائنا في دولة الإمارات.

تصاعدت تلك الهجمات منذ رفع الرئيس جو بايدن الحوثيين المدعومين إيرانيا من قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية».
ودعا عضو مجلس النواب الأمريكي إلى إعادة إدراج الجماعة على قائمة الإرهاب، قائلًا: «يجب علينا إعادة إدراج الحوثيين منظمة إرهابية أجنبية، ووقف إيران عن إرسال الأسلحة إلى اليمن».

وكانت مليشيات الحوثي استهدفت، (الإثنين الماضي)، منطقة المصفح آيكاد 3، ومنطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي، وهما عبارة عن بنية تحتية مدنية.
وأسفرت الهجمات عن انفجار 3 صهاريج بترولية ووفاة 3 مدنيين، اثنان منهم من الجنسية الهندية والثالث من الجنسية الباكستانية، وإصابة 6 مدنيين آخرين.

واستنكرت 77 دولة و15 منظمة عربية وعالمية وحقوقية الهجوم الإرهابي، مؤكدة وقوفها إلى جانب الإمارات إزاء مثل تلك الاعتداءات التي تعمل على زعزعة الاستقرار والسلام بالمنطقة.
وطالبت الإمارات الثلاثاء مجلس الأمن الدولي بعقد جلسة بشأن الهجمات الإرهابية الحوثية ضد منشآت مدنية في أبوظبي، مؤكدة أنه انتهاك صارخ للقانون الدولي يتطلب «إدانة جماعية قاطعة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى