"المركزي" يناقش في أبوظبي سقوف ائتمانية لتمويل الاستيراد

> أبوظبي«الأيام» خاص:

> أفاد مصدر دبلوماسي يمني في العاصمة الإماراتية أن محافظ البنك المركزي اليمني أحمد غالب المعبقي بدأ، أمس الأربعاء، في أبوظبي مباحثات مع نظيره الإماراتي في مستهل زيارة لعواصم خليجية بحثًا عن دعم الأزمة الاقتصادية والعملة المحلية المنهارة.

والأحد الفائت غادر محافظ البنك إلى الرياض ومعه وكيل قطاع العمليات المصرفية الخارجية حسين القعطبي، ووكيل قطاع الرقابة على البنوك منصور راجح.

مشاورات للمحافظ المعبقي في أبوظبي للحصول على دعم
مشاورات للمحافظ المعبقي في أبوظبي للحصول على دعم

وقال المصدر الدبلوماسي "يجري في أبوظبي نقاشات بين قيادة البنك المركزي اليمني والمؤسسات الإماراتية حول تقديم الإمارات سقوف ائتمانية لتمويل عملية الاستيراد وخاصة المشتقات النفطية وسلعتان أساسيتان على أن يسدد البنك قيمتها بعد ثلاثة أشهر".

والنقاش حاليًا بين الجانبين في التفاصيل من حيث السلع التي سيشملها السقف الائتماني ومبلغ السقف الائتماني وقدره ملياري دولار سقف ائتماني سنوي يخصص جزء منه للمشتقات النفطية والباقي للسلعتان الأساسيتان وسيكون الائتمان بدون أي رسوم أو فوائد.

وعلمت "الأيام" ان هناك نقاشات تخص مشاريع تنموية في المناطق المحررة لكن المصدر رفض الايضاح حول ماهية المشاريع او في اي المحافظات ستنفذ.

وجاءت مغادرة المحافظ بعد شهر من تسلمه منصبه في إدارة البنك، بمعية مجلس إدارة جديد عينهم الرئيس هادي أواخر العام الماضي، في محاولة لإصلاح إجراءات البنك الذي يواجه تحديًا في تدهور العملة المستمر أمام العملات الأجنبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى