مدير أمن عدن يدعو المنظمات الدولية لإجلاء الأفارقة من عدن

> عدن «الأيام» خاص:

> التقى مدير أمن العاصمة عدن اللواء الركن مطهر علي ناجي، أمس الجمعة، المستشار السياسي للمكتب الخاص للمبعوث الأممي إلى اليمن السيد بيتر رايس، لمناقشة مجمل القضايا الأمنية التي تهم أمن عدن وسُبل تحسين أدائه في المرحلة المقبلة.
وفي اللقاء عبر المستشار السياسي عن سعادته بزيارة مدير أمن عدن إلى مكتب المبعوث الأممي لمناقشة بعض سبل تطبيع الوضع الأمني في العاصمة.

من جانبه أكد اللواء مطهر علي ناجي أن إدارة الأمن مستمرة بجهودها في تحسين الأداء الأمني وحققت الكثير من الإنجازات الأمنية في سبيل تطبيع الوضع الأمني وتثبيت الأمن والاستقرار والسكينة العامة للعاصمة على الرغم من التحديات الكبيرة وشحة الإمكانيات التي تعاني منها الأجهزة الأمنية.
وشدد مدير الأمن على أهمية دور منظمات الأمم المتحدة في تعزيز قدرات أجهزة الأمن في العاصمة من خلال توفير الدعم اللوجستي والفني والمساهمة في توفير الاحتياجات اللازمة لتطوير العمل الأمني للعاصمة ولا سيما أن البلد يعيش حالة حرب وأزمة اقتصادية كبيرة.

مجددًا دعوته للمنظمات الدولية بأن تلعب دورًا إيجابيًا في عملية إجلاء المهاجرين الأفارقة من العاصمة عدن وإعادتهم إلى بلدانهم أو عمل مخيمات بعيدة عن الأماكن المكتظة بالسكان، كون تواجدهم داخل الشوارع والأزقة يشكل خطرًا حقيقيًا على أمن العاصمة وسببًا في مخاوف السكان.

ومن جانبه، أبدى مستشار الشؤون السياسية للمبعوث الأممي السيد بيتر رايس تفهمه لمطالب مدير أمن عدن، وأكد استعداده لنقل هذه المطالب للجهات المختصة، مشددًا على أهمية التنسيق المتواصل بين مكتب المبعوث وإدارة أمن عدن وذلك لتعزيز الوضع الأمني في العاصمة بشكل عام، وتوفير الحماية اللازمة لمنظمات الأمم المتحدة العاملة في العاصمة عدن بشكل خاص.

حضر اللقاء هديل سمير مسؤول القسم السياسي، ومحمد رضوان مسؤول القسم الأمني، وعزيز سالم موظف في القطاع الأمني في مكتب المبعوث الأممي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى