بإسناد من التحالف.. الجيش اليمني يطلق عملية عسكرية بتعز

> تعز "الأيام" العين الاخبارية:

> ​ أطلق الجيش اليمني، الأحد، عملية عسكرية واسعة في جبهات محافظة تعز، وذلك بإسناد جوي مكثف من مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية.
وقال مصدر مسؤول في محور تعز بالجيش اليمني لـ"العين الإخبارية"، إن قوات الجيش بدأت عملية عسكرية هجومية واسعة ضد مواقع مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا في الجبهات الشرقية والغربية من المحافظة الواقعة جنوبي اليمن.

وطبقا للمصدر العسكري فإن معارك عنيفة تخوضها قوات الجيش في جبهات "صالة" من المحور الشرقي لتعز وجبهة "مقبنة" على محور الريف الغربي من المحافظة.
وأشار المصدر إلى إسناد جوي محوري ومكثف لمقاتلات التحالف بقيادة السعودية عبر سلسلة من الضربات ضد أهداف متحركة وثابتة لمليشيات الحوثي الانقلابية.

وأوضح أن الغارات الجوية لمقاتلات التحالف استهدفت عديد المواقع في بلدة "العنين" وجبهة "مقبنة" في إطار غطاء جوي لتقدم الجيش.
وأسفرت المعارك والغارات الجوية عن مقتل وإصابة عشرات العناصر بصفوف مليشيات الحوثي والتي تراجعت في عديد المواقع القتالية، طبقا للمصدر.

وفي مارس العام الماضي حررت قوات الجيش اليمني في عملية عسكرية خاطفة بلدة ومناطق "الكدحة" شاسعة المساحة في ريف تعز الغربي بعد هجوم من عدة محاور.
ومن شأن انطلاق عملية عسكرية في تعز جنوبا أن تساهم في الضغط العسكرية الأكثر على مليشيات الحوثي خصوصا في جبهات حريب في مأرب شرقا وأن تسرع من تهاوي الدفاعات القتالية للانقلابيين في عديد الجبهات باليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى