​الكثيري يطلع على مشاريع الأمم المتحدة في سيئون

> سيئون "الأيام" سبأ:

> اطلع وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام الكثيري، اليوم الثلاثاء، على أنشطة ومكونات مشاريع الرصف والمياه والنظافة والطرق والطاقة الشمسية الممولة من البنك الدولي، التي ينفذها مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع بعدن (UNOPS) التي ستستفيد منها عدد من المناطق بمديرية سيئون.
وتعرف الوكيل الكثيري، بحضور مديري عموم مديرية سيئون، والأشغال العامة والطرق، والنظافة، والمياه في وادي حضرموت والصحراء، ومدير مشروع الأشغال العامة بالمكلا، من مسؤولي البلديات والنظافة والمياه والمجاري بمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، إلى طبيعة تدخلات المشاريع المعتمدة من قبل المكتب في المناطق المستهدفة بمديرية سيئون التي تم تحديدها من قبل السلطة المحلية بالمديرية ومردوداتها على المجتمع المحلي .

وأعرب الوكيل عن أمله في أن تشمل تدخلات المشاريع دعم مشاريع المياه الأهلية في المناطق المستهدفة لضمان استمرارية خدمات المياه في تلك المناطق، وبحث مدى إمكانية تدوير النفايات لتخفيف الأضرار البيئية، فضلا عن حماية ضفاف مجاري السيول من خلال العمل على رصفها بالأحجار المسطحة.
من جانب أخر، ناقش الكثيري، اليوم الثلاثاء، مع مدير مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بعدن جبل أندرسون، أوضاع النازحين في مديريات وادي حضرموت والتدخلات المطلوبة من المنظمات الدولية لمساعدتهم وتخفيف معاناتهم نتيجة للظروف الراهنة.

وأشار الوكيل الكثيري، بحضور ممثل مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء، ومسئول قطاع إدارة المخيمات روزانا روسو، إلى ما تواجهه السلطة المحلية من ضغوط متعددة؛ نتيجة لتزايد تدفق أعداد النازحين إلى مناطق وادي حضرموت، وانعكاسات ذلك على المجتمع المضيف، وفي مستوى الخدمات الأساسية، مجددا استعداد السلطة المحلية تقديم التسهيلات التي تساهم في تخفيف معاناة النازحين.

وأشار مدير مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بعدن، إلى تدخلات المفوضية في مخيمات العبر، مبديا استعداد مكتب المفوضية نقل معاناة السلطة المحلية إلى المنظمات الدولية الأخرى العاملة في مجال الاستجابة الإنسانية من أجل رعاية النازحين في المدن الرئيسة والمجتمع المضيف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى