​مواطنون بحوطة لحج يناشدون توفير مقبرة

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
​قال مواطنون مهتمون بخدمة مقابر الموتى بمدينة الحوطة لحج إن المدينة بجهتها الشرقية، ستواجه خلال أشهر قريبة أزمة مقابر لدفن جثث الموتى، بعد امتلاء واستكمال المقبرة الحالية الواقعة في الجانب الشرقي للمدينة.

وأوضح المواطنون أن المقبرة الحالية قد شارفت على الامتلاء ولم يتبقَ سوى مساحة صغيرة تتسع لما يقارب 200 قبر تقريبًا، وهو ما يستدعي سرعة تحرك الجهات المختصة وخاصة مكتب الأوقاف لتوفير مقبرة جديدة للجانب الشرقي من مدينة الحوطة لدفن الموتى، حتى لا تحدث أزمة جراء ذلك، مشيرين إلى أن السلطة المحلية ومكتب الأوقاف لم يحركوا ساكنًا تجاه هذه القضية الهامة التي تستدعي تحرك كل الجهات لعمل الخير وتوفير مقبرة جديدة في المنطقة.

هذا وكان مدير أوقاف الحوطة جمال الفقيه قد أوضح في تصريح سابق نشر في "الأيام" أن المجلس المحلي ومكتب الأوقاف قاموا بعملية البحث عن مقبرة جديدة، كاشفًا أنه تم العثور على أرض في منطقة بيزج (الحد الأحمر) إلا أن المبلغ المطلوب لشرائها يفوق إمكانيات السلطة المحلية بالمديرية، لافتًا إلى أن تكلفة قيمة الأرض تبلغ 60 مليون ريال.

وناشد مدير أوقاف الحوطة فاعلي الخير للمساهمة في شراء هذه الأرض لتكون مقبرة جديدة لأهالي المدينة في الجانب الشرقي لدفن موتاهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى