زكي خليفه .. رجل بحجم الوطن

> عوض بامدهف

> * يصعب على من يحاول الإلمام بكل تفاصيل مسيرة الأستاذ القدير (زكي محمد حسن خليفه) ، وذلك نظراً لتعدد جوانب العطاء الجزيل والمثمر والمبدع في شتى المجالات والأصعدة.
* الفقيد الغالي زكي خليفه طيب الله ثراه ، هو سليل أسرة عدنية أصيلة الجذور والأصول ، سجلت على امتداد تاريخها العريق ، صفحات ناصعة في رحاب النضال الوطني والثقافة والفن والرياضة .

* ولقد مثل فقيدنا الغالي الامتداد الطبيعي لمجمل العطاء الجزيل والمبدع في شتى مناحي النضال الوطني ، والثقافة والفن والرياضة ، كما حمل الفقيد الغالي أمانة تواصل وتطور مراحل هذا الإرث التاريخي لهذه الأسرة العدنية الكريمة على أكرم وأصدق وأجمل وأرقى صورة.

* فقيدنا الغالي امتاز بالتواضع والهدوء والإتقان لما يقوم به ، وكان لا يرضى بغير التفرد والتميز والصدارة ، فلقد كان من طلائع المناضلين الشرفاء لتحرير عدن من نير الاستعمار البريطاني ، كما هو الخبير المصرفي الأول ، والذي ساهم في إنشاء البنك الأهلي اليمني ، إضافة إلى كونه البرلماني القدير والمفوه في مجلس الشعب ومجلس النواب بعد الوحدة ، واتسم أداؤه بالشجاعة والأمانة والإخلاص والصدق في الدفاع عن حقوق عدن والجنوب ، هذا إلى جانب كونه الرياضي الخلوق والأبرز في رياضة عدن من خلال عضويته ضمن (نادي الشباب الرياضي) ، أحد أبرز وأشهر أندية عدن ، وكانت له إسهامات إيجابية وبارزة التي كانت تصب لصالح تطوير رياضة وأندية عدن نحو الأفضل دوماً .. وقد حمل هموم عدن ومواطنيها ، وكانت شغله الشاغل طوال مسيرة حياته.

* رحم الله فقيد عدن الغالي الأستاذ القدير زكي محمد حسن خليفه وغفر له وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان .. إنا لله وإنا إليه راجعون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى