​وقف نقل البضائع بسبب جبايات قوات الانتقالي

> الحوطة «الأيام» خاص

>
​أوقف سائقو شاحنات النقل الثقيل في لحج أمس الاثنين حركة سير نقل البضائع من المحافظات الجنوبية إلى الشمالية وأعلنوا الإضراب عن العمل احتجاجًا على تزايد الجبايات التي تفرض ضدهم في خطوط السير من نقطة الرباط بين عدن ولحج مرورًا بردفان حتى آخر نقطة في يافع. 

سائقو تلك الشاحنات وفي بلاغ صحفي أوضحوا فيه بأنهم أوقفوا حركة سير شاحناتهم في خط السير بردفان ونظموا وقفة احتجاجية عصر أمس الاثنين بجانب الشاحنات ورفعوا يافطة كتبوا عليها إعلان الإضراب الشامل.

وقال سائقو الشحن الثقيل في بلاغهم: "لن نتابع السير بسبب تزايد نقاط الجبايات التي تفرض عليهم دفع المال من قبل النقاط المنتشرة على خطوط السير والتي تتبع ألوية الدعم والإسناد والأحزمة الأمنية". وهذه القوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي الذي يشارك في الحكومة المعترف بها دوليًا.

وأشار البلاغ الذي اطلعت عليه "الأيام" بأن ما يحدث يعد تصرفات تعسفية وواقع غير مقبول ولا يمكن تحمله ويخلق مشاكل ومعاناة لهم.

وأضاف السائقون "منذ أن ندخل نقطة الرباط خط عدن - لحج ثم نمر بالعند والملاح ثم نصل إلى آخر نقطة في يافع نقوم بدفع أكثر من مائتي ألف ريال من جبايات وغرامات ميزان وكلها جبايات تثقل كاهلنا والسندات التي يتم قطعها تؤكد ذلك".

ووجه سائقو الشحن الثقيل والمركبات الكبيرة مناشدة إلى محافظ لحج ومدراء الأمن وكل من يهمهم الأمر إلى التدخل لإنهاء هذا التعسف الذي لا يطاق تحمله أكثر من أي وقت مضى ويجعلنا نعاني ويثقل كاهلنا ويضر المصلحة العامة حسب تعبيرهم في البلاغ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى