الجزيرة الإماراتي يتحدى بطل تاهيتي في افتتاح مونديال الأندية

> دبي «الأيام» وكالات :

> * يلتقي الجزيرة الإماراتي مع إيه إس بيري ، بطل تاهيتي مساء اليوم الخميس ، على ستاد محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبوظبي، في افتتاح النسخة 18 من بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم في الإمارات 2021 .. ويتحدى الجزيرة المجهول في مشاركته الثانية في مونديال الأندية بعد ظهوره الأول في نسخة ديسمبر 2017، والتي جاء فيها رابعاً بعد أن كان في طريقه إلى النهائي، لكنه خسر أمام ريال مدريد الاسباني (1 - 2)، في مباراة تاريخية .. في حين، يسعى فريق إيه إس بيري، إلى تفجير مفاجأة الافتتاح، في مشاركته الأولى، إذ رغم أن النادي تأسس عام 1929، لكنه لم يكن معروفاً خارج اتحاد أوقيانوسيا للكرة، قبل أن يختاره الاتحاد الدولي لكرة القدم، للمشاركة في مونديال الأندية .. وحل بيري، بديلاً لأوكلاند سيتي النيوزلندي في مونديال الأندية بعد أن أكد أوكلاند سيتي ، صعوبة سفره والعودة إلى بلاده في ظل الإجراءات الاحترازية المطبقة في نيوزيلندا لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

* ويدخل الجزيرة مونديال الأندية، ممثلاً للدولة المضيفة الإمارات، بعد تتويجه بطلاً لدوري المحترفين في بلاده الموسم الماضي، ويسعى الفريق الملقب بـ "فخر أبوظبي" لكتابة التاريخ، وفتح صفحة جديدة من الإنجازات .. وعلى الرغم من حداثة تأسيس فريق الجزيرة ، مقارنة ببطل تاهيتي ، إلا أن النادي الإماراتي الذي ظهر في مدينة أبوظبي عام 1974، نتيجة (اندماج ناديي الخالدية والبطين)، يعتبر المرشح الأول للفوز بافتتاحية المونديال.

* ويدعم حظوظ الجزيرة، فوزه بـ 10 ألقاب خلال مسيرته ، وتتضمن الفوز بكأس رئيس الإمارات ، 3 مرات أعوام 2011، 2012 و2016 ، ومثلها درع الدوري في أعوام 2011، 2017 و2021، وكأس الاتحاد الإماراتي 2006، وكأس المحترفين 2010، ونال لقبه الأخير منذ أسابيع قليلة، عندما توج بطلاً لكأس السوبر الإماراتي للمحترفين، بفوزه على منافسه شباب الأهلي بركلات الترجيح من نقطة الجزاء بعد نهاية وقت المباراة بالتعادل (1 -1).

* كما ُتلعب مباراة الافتتاح لمونديال الأندية، على أرض ملعب نادي الجزيرة، ستاد محمد بن زايد آل نهيان، والذي يتسع لحوالي 38 ألف متفرج ، وهو ثاني أكبر سعة في ملاعب الإمارات، بعد ستاد مدينة زايد الرياضية .. وارتدى قميص الجزيرة ، العديد من نجوم العالم طوال تاريخه ، وفي مقدمتهم جورج ويا (رئيس ليبيريا الحالي) ، والهولندي فيليب كوكو وصولاً إلى الجيل الحالي ، ويتقدمهم علي مبخوت الهداف التاريخي للمنتخب وللدوري الإماراتي .. ويضم "فخر أبوظبي" أيضاً، عبد الله رمضان، نجم وسط المنتخب الإماراتي، والحارس العملاق، علي خصيف والمدافع الشاب محمد العطاس، ونجم الوسط الجنوب أفريقي سيريو، ويقودهم المدرب الهولندي مارسيل كايزر.

* وتشهد النسخة الـ 18من بطولة كأس العالم للأندية، مشاركة ثلاثة أندية عربية للمرة الثانية تاريخياً، حيث سبق أن ضمت نسخة 2019 كل من الهلال السعودي والترجي التونسي والسد القطري .. وسيشارك نادي الجزيرة في المباراة الافتتاحية من البطولة أمام نادي (إيه إس بيراي) اليوم الخميس في ستاد "محمد بن زايد".

* وضمن منافسات الجولة الثانية يلتقي الأهلي المصري ومونتيري المكسيكي يوم السبت 5 فبراير في استاد "آل نهيان" .. ويفتتح نادي الهلال مشاركته في البطولة يوم الأحد 6 فبراير بمباراة تجمعه أمام الفائز بالمباراة الافتتاحية، ما يتيح الفرصة لمنافسة عربية بالكامل مثيرة في الدور الثاني في حال تفوق نادي الجزيرة على إيه إس بيراي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى