بريطانيا تعتزم بناء أول دفعة نسوية شرطوية بشبوة

> عتق «الأيام» خاص

> بحث محافظ شبوة الشيخ عوض الوزير العولقي مع السفير البريطاني ريتشارد أوبنهايم، أمس الأربعاء، عبر الاتصال المرئي مختلف الأوضاع العامة بالمحافظة والجهود المتصلة بإعادة تطبيع كافة نواحي الحياة وأوجه التدخلات العاجلة التي تحتاجها المحافظة المنتجة للنفط في مختلف المجالات.

وحسب بيان المركز الإعلامي أكد المحافظ الوزير "استكمال تحرير تراب محافظة شبوة بالكامل وإعادة الحياة إلى طبيعتها في مختلف مديريات بيحان الثلاث والتي كان آخرها مديرية عين المحررة".

وأشار المحافظ إلى انطلاقة معركة التنمية بالمحافظة واستعرض حجم معوقاتها واحتياجات الكبيرة من الموارد وقال: "إن شبوة تنعم بحالة أمنية مستقرة وغير مسبوقة"، موضحًا تشكيل غرفة عمليات مشتركة تضم كافة التشكيلات الأمنية والعسكرية وخضوعها للسلطة المباشرة للمحافظ من شأنها ضبط عوامل الأمن والاستقرار لتصبح المحافظة الأنموذج الأول الذي يحتذى به على صعيد المحافظات الأخرى.

وتطلع المحافظ إلى مواصلة بريطانيا دعمها لليمن والمحافظة على وجه الخصوص، ومشاركتها في إيجاد الحلول الفنية المناسبة لإيجاد المعالجات المستدامة لكثير من المشكلات التي تواجهها في مجال الطاقة والتعليم والصحة والجوانب الإنسانية، والمساهمة في بناء وتعزيز قدرات أول دفعة نسوية يجري التحضير لالتحاقها بسلك العمل الشرطوي والأمني بالمحافظة، ومساعدتها كذلك على معاودة الاستثمارات العملاقة فيها خاصة في مجالي النفط والغاز.

وجدد المحافظ العولقي تأكيده احترام بلادنا قيادة وحكومة للاتفاقات الدولية المبرمة مع الأصدقاء والأشقاء في هذه المجالات.

وعبر السفير البريطاني ريتشارد أوبنهايم عن سعادته بالتواصل المرئي مع المحافظ وقدم التهاني له بمناسبة تعيينه محافظًا لشبوة معربًا عن تقديره العالي للخطوات العملية الملموسة التي اتخذها المحافظ لإعادة تطبيع مختلف الأوضاع العامة بالمحافظة، مؤكدًا التزام بريطانيا ومواصلة دعمها الاقتصادي لليمن وفي مختلف المجالات وزيادة وتوسعة نشاطها الإنساني بشبوة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى