تلميذات أفارقة يشكين تهديدهن وجبرهن على الانضمام إلى الزينبيات

> ​لا تزال انتهاكات ميليشيات الحوثي في اليمن مستمرة، فقد اتهمت ناشطة حقوقية إفريقية الانقلابيين بتجنيد طالبات إفريقيات متواجدات في البلاد ضمن التشكيلات الأمنية النسوية التابعة للحوثيين والمعروفة بـ"الزينبيات".

في التفاصيل، أكدت عرفات جبريل وهي محامية وناشطة حقوقية ورئيس منظمة الأورومو لحقوق الإنسان، في تغريدات عبر تويتر، أن الحوثيين يقومون بتهديد الطالبات الإثيوبيات "الأورومو"، اللاتي يتلقين تعليمهن في مدارس العاصمة صنعاء، ووصلت أفعالهم حد منعهن من الدخول لأداء الاختبارات الوزارية إلا بعد التحاقهن بـ"الزينبيات" وهي زراع الميليشيا النسائية.
ووفق المعلومات، فقد ازدادت وتيرة التهديدات الحوثية للطالبات خلال الآونة الأخيرة خصوصاً، بسب الخسائر التي منيت بها الميليشيا على مختلف الجبهات بالبلاد، وما نتج عنها من نقص في عناصرها.

أول مرة
وهذه أول مرة تكشف فيها مساعٍ حوثية لتجنيد طالبات من القارة الإفريقية، على غرار تجنيدها المهاجرين الأفارقة، والدفع بهن للقتال إلى جانبها في مختلف جبهات القتال.
يشار إلى أن ميليشيات الحوثي كانت زجت خلال السنوات الماضية بآلاف اليمنيات في فصائل أمنية وعسكرية، وسلحتهن ودربتهن على مختلف العمليات القتالية والاستخباراتية وأساليب القمع والتنكيل ضمن ما تسمى "كتائب الزينبيات".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى