لائحة الثور المذبوح سيد المكان المبطوح ..!

> محمد العولقي

> * ما يُلفت النظر في اتحاد كرة القدم اليمني ، أنه اتحاد صاحب مبدأ (ميكيافيلي) أصيل ، ولوائحه تزاوج بين الغاية والوسيلة بـ (التبرير غير المنطقي)، أما آخر مضحكات اتحاد المسخرة ومحترفي سياسة المبخرة أنه أصدر قرارا انتقاميا عبر أمانة بينها وبين أمينها ما كان بين موسى و فرعون، يقضي بمنع الإعارة بين أندية الدرجات الثلاث الأولى والثانية والثالثة .. وقبل أن يقطب أحدكم جبينه على طريقة (عادل أدهم) سأفسر لكم ما التبس في قرار اتحاد الكرة، وسأقرأ لكم ما بين وتحت السطور بقرون استشعار عن بعد.

* أولا : قرار منع الإعارة في الموسم الواحد معروف وليس بدعة من بدعات عمنا (حميد) الذي يقتل القتيل ويمشي في جنازته ، لكن الخلاف هنا في كيفية تطبيق القرار بنص روح اللائحة.
* ثانيا : معروف أن منع الإعارة بين الأندية يختص به لاعبون لعبوا في الدوري (الساندوتشي) ، المعروف في دوري الدرجة الأولى ، وهؤلاء فعلاً لا يحق لهم الانتقال أو الإعارة إلى أندية في الدرجتين الثانية والثالثة.

* ثالثا : اللائحة التي يتلاعب بها (الواد سيد الشغال) بتوجه سياسي صرف من رئيس الاتحاد العام لا تنطبق على لاعبي أندية عدن ، وتحديداً التلال والوحدة والشعلة ، لسبب بسيط أن أنديتهم معاقبة سياسياً من الاتحاد وبالتالي لاعبو هذه الأندية لم يلعبوا ، ولم يقيدوا في الكشوفات الرسمية وهم بذلك خارج تصنيف قرار عدم الإعارة استنادا إلى اللائحة وليس إلى مزاج رئيس الاتحاد أو ألاعيب أمينه (سيد الشغال).

* رابعا : قرار اتحاد الكرة بمعاقبة أندية عدن على خلفية عدم مشاركتها في الدوري بحسب اللائحة ، لا يعني تحنيط لاعبيها ، ومنعهم من الإعارة إلى أندية أخرى، وأيضاً هذا واضح في اللائحة ولا يحتاج من رئيس الاتحاد ، أو أمينه (غير الأمين) إلى مبرر يوضح كيف تم نسفه.
* خامسا : في اتصال هاتفي لرئيس اتحاد الكرة الأخ أحمد صالح العيسي مع الزميل أحمد الظامري في برنامج (أهل الرياضة) ، تمسك شيخ الاتحاد بقرار تهبيط أندية عدن الثلاثة ولكي يدعم ذلك ويؤكد للناس أن القرار نهائي لا رجعة فيه ، ذكر العيسي اللائحة أكثر من عشرين مرة في ثلاث دقائق فقط (رقم قياسي جديد).

* سادسا : لم يقل العيسي ، في مهاتفته ، ولا في لقائه الشامل ، مع الزميل محمد الشومي في برنامج (استديو الجماهير) ، أن قرار تهبيط أندية عدن يعني تجميد لاعبيها ومنعهم من الانتقال أو الإعارة .. بالطبع رئيس الاتحاد لم يتطرق إلى هذه النقطة ، لعدم وجود نص في اللائحة ، يزاوج بين تهبيط أندية وتجميد لاعبين ليس لهم ناقة ولا بعير في ما حدث بين الطرفين.

* سابعا : قرار اتحاد الكرة بمنع نظام الإعارة بين الأندية منطقيا لا يشمل لاعبي التلال والوحدة والشعلة ، لكن الاتحاد تعمد أن يشمل القرار لاعبي تلك الأندية ، مع أنهم لم يشاركوا في دوري الدرجة الأولى ، وليس لهم دخل ، لا من قريب ولا من بعيد ، بقرار مقاطعة أندية عدن الثلاثة لدوري الأولى.
* و المعنى أن قرار منع لاعبي أندية عدن ، من الإعارة أو الانتقال ، يُخالف روح اللائحة ، لأنه لا يوجد نص واضح يضع اللاعبين مع أندية المقاطعة في سلة واحدة.

* السؤال : لماذا تعمد الاتحاد اليمني تعميم قرار منع الإعارة على كل الأندية بما فيها أندية المقاطعة أو المعاقبة كما يحلو لرئيس الاتحاد تسميتهم ..؟
* الإجابة بالفم المليان : السياسة .. اتحاد الكرة سيس كل شيء ، على حسب ما تشتهيه سفن رئيس الاتحاد السياسية ، بدليل أن هذا الاتحاد تمادى في جبروته على أندية عدن وانغمس أكثر معها في أوحال الخطيئة .. دعوني أوضح لكم الأمر.

* الأندية الجنوبية المشاركة في دوري الدرجة الثانية كانت قاب قوسين أو أدنى من أن تشهد استقطابات كثيرة ، من أندية : التلال والوحدة والشعلة وهذا يدعم موقفها ويضاعف من احتمالية صعود ثلاث فرق جنوبية إلى دوري الأولى ، ولو حدث هذا ستكون مصيبة ، في رأي اتحاد الكرة ، ولأنه اتحاد يعجن أهواءه ونزعته بمصالحه وتحزبه السياسي ، فإن هذا الصعود سيربك المشهد السياسي ، ويجعل الرؤية في الجنوب أكثر وضوحاً من الرؤية في الشمال ، وهذا محال وهم وخيال ، والله أعلم.

* اتحاد الكرة أوقع نفسه مع اللائحة في (حيص بيص)، ومع أن رئيس الاتحاد على يقين أن جميع أندية اليمن في جيبه وخاضعه لقانونه ، إلا أن هناك احتمالات أن (يتزنقل) أحدهم لدوافع خاصة ، ويراسل الفيفا بهذا التجاوز ، لذا بدأ الاتحاد نفسه يضع مخرجا قانونيا ، يبرر به قرار منع لاعبي أندية عدن من الإعارة.

* علمت من مصادر موثوقة من الاتحاد والوزارة لا يرتقي إليها الشك ، أن وفدا من وزارة نائف البكري، سيطير إلى القاهرة للقاء رئيس الاتحاد، وتقديم التماس برفع العقوبة عن (التلال والوحدة والشعلة)، بمعنى إلغاء الهبوط ، وهذه العملية الوزارية (المفبركة) سياسيا ، تستدعي بالضرورة تبويس القدم وإبداء الندم والتعهد لشيخ الكرة بعدم تكرار المقاطعة والرضوخ لكل التعليمات.

* لاحظوا أن هذا اللقاء المرتقب ، يؤكد أن اتحاد الكرة (اتحاد قبائل) ، ينتصر للمبندقين ، ويبل قراراته مع صباحيات ثيران ستذبح قرباناً للمصالحة ورأب الصدع والثمن معروف.
* قرار إلغاء الهبوط يضع قرار الأمانة بمنع الإعارة في موقف قانوني سليم (حسب تكتيك سيد الشغال)، فطالما تم العفو العام عن أندية المقاطعة فهذا كمن يعني أن لاعبيها شاركوا في الدوري ، وبالتالي لا يحق لأندية الجنوب في الدرجتين الثانية والثالثة تدعيم صفوفها بلاعبي الأندية الثلاثة.

* إذا كان على الأمانة العامة باتحاد الكرة أن توضح الملتبس في الأمر ، فعليها أولا أن تقول لنا بأي منطق ترفع العقوبات عن أندية توعدها رئيس الاتحاد بالويل والثبور و عظائم الأمور؟ وبأي نص في اللائحة يقضي منع إعارة لاعبين لم يلعبوا ولم يقيدوا أصلا في الدوري ..؟

* باختصار شديد : اتحاد الكرة يلعبها سياسة مع وزارة نائف البكري ، إلغاء قرار التهبيط والهبوط ، مقابل وضع أندية المقاطعة تحت باطه مدى الحياة هذا أولا ، وثانيا حرمان أندية عدن ومحافظات الجنوب من لاعبين ذي قيمة كبيرة سيصنعون معها الفارق ويصبح عدد أندية الجنوب في الدرجة الأولى أكثر من أندية الشمال .. نعم اتحاد الكرة اتحاد شهم يشرف الثيران المذبوحة، ومن يعتقد أن هذا الاتحاد يعمل بلوائح وقوانين لا يفهم في متطلبات المشيخة وشرع القبيلة.

* سيجتمع أقطاب من وكالة نائف البكري مع رئيس الاتحاد في القاهرة ، وعندها لن تكون الكلمة العليا للائحة التي غثونا بها ، بل ستكون كلمة نسف اللائحة لفرس الرهان الثور المذبوح سيد المكان المبطوح، الثور سيكون الحل المناسب لإعلاء قدر اتحاد الكرة، وسيضع (مشيخة) الشيخ أحمد العيسي في مكانة مرموقة، ما لم فأنت غريب عن عالم المشيخة والقبيلة والمحذقة (هذه الأخيرة من عندي أنا).

* مقدماً مبارك لأندية التلال والوحدة والشعلة العودة إلى حضن اتحاد الكرة اليمني ، ولا عزاء لأندية الجنوب الأخرى ، في الدرجتين الثانية والثالثة، جنة الفقراء منازلهم والعاقبة لديكم بالهزائم ..!

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى