البوحر والجبواني يتفقدان النقاط العسكرية في العرم ولقموش

> عتق «الأيام» خاص

>
زار العميد علي أحمد الجبواني رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بشبوة، إدارة المركز التعليمي بالعرم ومدرسة العرم الأساسية، التي حولتها مليشيا الإخوان إلى ثكنة عسكرية ونهبت كافة محتويات المدرسة وحرمت طلاب المنطقة من حق التعليم لأكثر من عامين ونصف منذ أحداث أغسطس التي شهدتها محافظة شبوة عام 2019.

واستمع الجبواني من إدارة المدرسة ومجلس الآباء عن المشاكل التي واجهتها المنطقة في الجانب التعليمي بعد إغلاق المدرسة من قبل مليشيات الإخوان، مما أدى هذا العمل التخريبي إلى إجبار بعض الأهالي على الخروج من منطقة العرم إلى مناطق أخرى مجاورة من أجل اللحاق بأبنائهم لإكمال الدراسة التعليمية.

واعتبر الجبواني هذه الأعمال التخريبية التي تستهدف التعليم في شبوة هي مؤامرة تحاك ضد المحافظة وأبنائها لتجهيلهم منذ ثلاثين عاما، مؤكداً على أهمية التعليم التي تعتبر هي الركيزة الأساسية لبناء المجتمع المدني، وحث الأهالي على تشجيع أبنائهم لمواصلة التعليم.
وخلال زيارة العميد علي أحمد الجبواني لمنطقة العرم تفقد النقاط العسكرية التابعة لقوات دفاع شبوة.


وكان في استقبال الجبواني والوفد المرافق له الوكيل ناصر محمد القميشي وكيل محافظة شبوة، والمقدم محمد سالم البوحر، ومحمد شداد نائب مدير الإدارة السياسية للمجلس الانتقالي بالمحافظة ونائب رئيس انتقالي حبان أحمد بن كويه القميشي والشيخ علي سعيد لدهم عضو المجلس المحلي بمديرية حبان وعدد من وجهاء وشخصيات قبائل لقموش.

إلى ذلك قام رئيس القيادة المحلية لانتقالي شبوة العميد علي أحمد الجبواني بزيارة إلى منطقة خبر لقموش، حيث اطلع ومعه وكيل المحافظة الشيخ ناصر محمد القميشي والمقدم محمد سالم البوحر وعدد من القيادات الانتقالية على أوضاع المواطنين في المنطقة، واستمعوا إلى الهموم والمعاناة على المستوى الخدماتي والتنموي.

وثمن رئيس القيادة المحلية الدور النضالي لأبناء مناطق لقموش كافة في مختلف مراحل العمل الوطني، ولا سيما في العامين الماضيين.
والتقى رئيس القيادة المحلية مع المقدم محمد سالم البوحر، وناقش معه عددا من القضايا والمستجدات على الساحة المحلية، وبعض الأمور المتعلقة بالجوانب الأمنية والعسكرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى