تعزيز الأمن على المستوى المحلي في ورشة بعدن

> عدن «الأيام» خاص

>
عقد، اليوم السبت، بالعاصمة عدن، من الورشة الربعية الثالثة لبرنامج تعزيز الأمن على المستوى المحلي في اليمن (محافظة عدن) والذي ينفذه مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان، بالشراكة مع مؤسسة رنين اليمن.

حيث افتتح أعمال الورشة محمد قاسم نعمان رئيس مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان، مرحباً بالمشاركين الذين سيقفون اليوم الأول من الورشة أمام مخرجات عدد من القضايا التي سبق للمنتديات الحوارية المدرجة ضمن أنشطة برنامج تعزيز الأمن على المستوى المحلي في اليمن (محافظة عدن)، مؤكداً أهمية هذه الورشة وأهمية القضايا التي سيتم الوقوف أمامها لتحديد أبرزها لبحثها ومناقشتها في اليومين الثاني والثالث من أعمال الورشة والمخصصة مع صناع القرار في مديريات ومحافظة عدن.
التي ستعقد تباعاً يومي الأحد والاثنين (6 - 7 فبراير)، وذلك للخروج بحلول ومعالجات للقضايا التي تخص صناع القرار بالمديريات والمحافظة.

وتبع ذلك قيام سماح جميل منسقة برنامج تعزيز الأمن على المستوى المحلي في محافظة عدن التي ألقت كلمة أكدت فيها أهمية الورشة الربعية التي سيتم فيها الوقوف أمام مخرجات خمس قضايا جرت مناقشتها في المنتديات الحوارية خلال الثلاثة أشهر الماضية وهي: 1 - إعادة الثقة بين المواطنين والأجهزة الأمنية والسلطة المحلية في مواجهة الاختلالات الأمنية والتطرف والإرهاب، 2 - أوضاع مراكز الاحتجاز في أقسام الشرطة بالمديريات (أوضاع النساء والأطفال). 3 - الشرطة النسائية ودورها في حماية الأمن والسلم الاجتماعي وتعزيز دور المرأة في عملية السلام والسلم الاجتماعي. 4 - دور المدرسة والمعلم والمعلمة في نشر ثقافة حماية الأمن العام والسلام المجتمعي ومواجهة مخاطر المجتمع والتطرف والإرهاب. 5 - تهريب الأدوية وخاصة ذات التأثير المخدر وخطره على الأمن العام والصحة العامة والسلام المجتمعي.

وتأتي الورشة الربعية الثالثة ضمن هذا المسار وتلا ذلك بدء أعمال الورشة التي قامت عفراء حريري بتسييرها.
وستتولى أعمال الورشة الربعية الأحد وبعد غد الاثنين بمشاركة قيادة من السلطة المحلية بالمديريات والمحافظة والقيادات الأمنية بالمحافظة والمديريات، إضافة إلى قيادات معنية بالقضايا التي سيتم الوقوف أمامها والتي سيتم استخلاصها من القضايا التي ستتم مناقشتها اليوم (اليوم الأول من الورشة الربعية الثالثة).

وقد تم توزيع المشاركين ضمن مجموعات عمل تولت إعادة مناقشة وبلورة مخرجات القضايا المعروضة في الورشة، حيث توصل المشاركون إلى وضع تصورات للحلول والمعالجات لهذه القضايا على مستوى صناع القرار في المديريات والمحافظة والقضايا ذات العلاقة لصناع القرار على المستوى الوطني.

والتي سيتم تناولها وبحثها في يومي أعمال الورشة (الثانية والثالثة) والمقررة يومغد الأحد وبعد غداً الاثنين.
وقد شارك في أعمال الورشة ممثلين عن مكونات المجتمعات المحلية في المديريات وتربويين وممثلين عن الأدوية وأكاديميين ومساعدات مدراء مراكز الشرط في المديريات وصحفيين وقيادات مجتمعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى