ميدالية عربية مضمونة في مونديال الأندية

> دبي «الأيام» متابعات :

> ضمن العرب ميدالية واحدة على الأقل في كأس العالم للأندية المقامة حالياً في العاصمة الإماراتية أبوظبي حتى 12 فبراير الجاري، بعد فوز الأهلي المصري على مونتيري المكسيكي (1 - 0) ، والهلال السعودي على الجزيرة الإماراتي (6 - 1).

وتأهل الأهلي للقاء بالميراس البرازيلي الثلاثاء المقبل ، في نصف نهائي مونديال الأندية ، ليكون ثاني الأندية العربية في هذا الدور ، بعدما ضمن العرب وجود الممثل الثاني (الهلال السعودي) في المربع الذهبي.

وصعد الهلال للقاء تشيلسي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا في المباراة الثانية للدور قبل النهائي الأربعاء المقبل .. وهناك إمكانية بإقامة نهائي عربي للمرة الأولى في تاريخ البطولة ، حال فوز ممثلي العرب في الدور قبل النهائي ، وهذا أمر غير مستبعد لنضمن هنا الميداليتين الذهبية والفضية.

وكذلك ستكون فرصة العرب بالفوز بالميداليتين إذا تأهل أحدهم للمباراة النهائية ، ولعب الممثل العربي الثاني على الميدالية البرونزية ، والتي يمكن أن يكتفي بها إذا لعب ممثلو العربي مباراة تحديد المركز الثالث.

وسبق وأن فاز بالميداليتين الفضيتين كل من : الرجاء المغربي والعين الإماراتي في نسختي 2013 في المغرب و2018 في الإمارات .. في حين فاز الأهلي المصري بميداليتين برونزيتين في كأس العالم للأندية بنسختي 2006 في اليابان و2020 في قطر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى