مستشار لحج: أسبوعين وسنستأنف العمل في طريق باتيس لبعوس

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> قال مستشار محافظ لحج لشؤون التخطيط والتعاون الدولي مدير مشروع طريق باتيس رصد لبعوس يافع خالد محمد الحصني، اليوم الثلاثاء، إن خلال الأسبوعين القادمين سيتم إعلان إعادة تدشين العمل بالطريق.

وأضاف مستشار محافظة لحج أن إعداد روية اقتصادية متكاملة من قبل المختصين وتوزيع مشروع الطريق كمقاطع لتسويقها لرجال المال والأعمال والشركات في الداخل والخارج، مشيرًا إلى أن هناك بوادر خير واستجابة لاستكمال هذا المشروع الحيوي الهام الذي يربط مديريات يافع لحج بمديريات يافع أبين بتكلفة إجمالية تصل إلى 58 مليون دولار أمريكي.

وأوضح المستشار الحصني أن المشروع بدأ في العام 2008 كمنحة قطرية بالتنسيق مع وزارة الخارجية والأشغال إلا أن المشروع توقف في العام 2012، وتم استئناف المشروع في أغسطس من العام الماضي 2021م، مشيرا إلى أنه تم إنجاز 25 % من المشروع شق وسفلتة حيث يبلغ طول لطريق 77 كم.

وأوضح أنهم كإدارة أهلية قاموا ضمن مشروع الطريق بالمقاولة على مقطع ركب الذي يعتبر من أصعب المقاطع في المشروع الذي يبلغ طوله 3 كيلو ونصف بمبلغ 2 مليون دولار أمريكي تقريبا تقوم بتنفيذه حاليا شركة أولاد صلاح.

وأكد المستشار الحصني أن هناك رؤية متكاملة حول مشروع الطريق البالغ طوله 77 كم، فيما يبلغ طوله إلى مديرية لبعوس 96 كم، مؤكدا أن العمل في المشروع يأتي في ظروف استثنائية تعيشها البلاد فمشروع الطريق يعد من أكبر المشاريع، فتكلفة استكمال ما تبقى من المشروع تقدر بـ 30 مليون دولار من إجمالي قيمة المشروع كاملا التي تبلغ 58 مليون دولار.

وأكد الحصني على دور رجال المال والأعمال والشركات في الداخل والخارج في إنجاح مثل تلك المشاريع الاستراتيجية لمديريات يافع من خلال ما يقدمونه من دعم مالي سخي لتلك المشاريع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى