​بدء الاجتماع التحضيري لمدراء التثقيف الصحي بالمحافظات

> عدن «الأيام» خاص

>
دشن وزير الصحة العامة د. قاسم محمد بحيبح في مدينة عدن أمس، الاجتماع التحضيري لمدراء التثقيف والاعلام الصحي بمحافظات البلاد التي رعتها منظمة اليونيسيف.

وشدد بحيبح على أهمية العمل التثقيفي والتوعوي لإدارات التثقيف في تشكيل رأي عام متجاوب مع الأنشطة المختلفة للبرامج الصحية وإيصال الرسائل التوعوية لإنجاح الحملات ومكافحة الأمراض المعدية.

وأشار بحيبح إلى أن التثقيف الصحي بإداراته المختلفة هو جسر التواصل بين الوزارة والمجتمع وعليه تقع مهمة رفع مستوى الوعي المجتمعي باتجاه مختلف أنشطة الوزارة.

وأكد المسؤول الصحي في الحكومة سعي الوزارة في بناء القدرات لكوادر مكاتب التثقيف في المحافظات وتأهيلها  وبما يمكنها من الخروج من أساليب العمل التقليدية، مشدداً على التنسيق والتخطيط المشترك والسليم لمختلف الإدارات وإشراك التثقيف فيها.
وفي الاجتماع استعرض وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية مدير مشروع كوفيد 19 د. علي أحمد الوليدي عددا من موضوعات العمل الموحد القطاعات العمل الصحي ومنها التثقيف.

ودعا الوليدي إلى إسهام إدارات التثقيف في المحافظات في العمل على إنجاح فعاليات حملة التحصين الصحي لشلل الأطفال المزمع تنفيذ فعاليات جولتها الأولى في النصف الثاني من الشهر الجاري بدعم من شركاء القطاع الصحي.

وكان مدير عام المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني د. عارف محمد ناجي الحوشبي قد دعا للخروج من اللقاء بمخرجات معززة للعمل وتفعيل العمل التوعوي لإنجاح حملة التحصين ضد شلل الاطفال التي تجري وزارة الصحة التحضيرات الفنية اللازمة لإنجاحها.

ويشار إلى أن الاجتماع وقف أمام جملة من الموضوعات المتصلة بعمل إدارات التثقيف الصحي بالمحافظات وخطط التهيئة والإعداد في إنجاح حملات التحصين، واستعرضوا الصعاب والمعوقات التي تواجههم في العمل الميداني والمقترحات والحلول التي تفضي إلى تعزيز العمل ورفع مستوى الوعي الصحي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى