​بطولة إنكلترا: مان سيتي وليفربول في آخر استعداد قبل الاستحقاق القاري

> لندن «الأيام» أ ف ب

>
يخوض مانشستر سيتي المتصدر ووصيفه ليفربول ، استعدادات أخيرة سهلة ، قبل استحقاقهما القاري الاسبوع المقبل ، عندما يحل الأول على نوريتش سيتي ، والثاني على بيرنلي ضمن منافسات المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الانكليزي ، في حين تحتدم المعارك على المقاعد الاوروبية.

 * وتنتظر ليفربول مباراة قوية ومرتقبة مع إنتر ميلان (بطل إيطاليا) في ميلانو في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا الاربعاء ، في حين يخوض السيتي امتحانًا أسهل ضد سبورتينج لشبونة في البرتغال الثلاثاء.

 * ويتصدر فريق نادي مانشستر سيتي الدوري مبتعدًا بتسع نقاط عن ليفربول ، إلا أن للأخير (مباراة مؤجلة على أرضه ضد ليدز يونايتد) تخول له إعادة إضرام النار في المنافسة على اللقب .. وكان السيتي عاد إلى سكة الانتصارات في الدوري بفوزه على فريق نادي برنتفورد الاربعاء بعد تعثر صغير أمام ساوثهامبتون في المرحلة ما قبل الماضية (1 - 1)، ولا يزال سجله خاليًا من الهزائم في الـ ”برمير ليج" في آخر 14 مباراة (13 انتصارًا وتعادل).

 * ومن غير المتوقع أن يواجه السيتي صعوبة اليوم السبت في مواجهة نوريتش الثامن عشر، رغم العروض الجيدة التي يقدمها الـ ”كاناريز” مؤخرًا مع ثلاث مباريات من دون هزيمة (انتصاران وتعادل) .. وفي ظل مجموعة مدججة بالنجوم ولاعبين جلهم من الطراز الاول، تخول المدرب الإسباني بيب جوارديولا في المداورة بشكل هائل في تشكيلاته الاساسية من غير الممكن الحديث عما إذا سيلعب بالفريق "الأقل قوة"، وإراحة لاعبيه الاساسيين لمباراة الثلاثاء.

 * من جهته .. يأمل فريق نادي ليفربول في إبقاء الضغط على مان سيتي ، وتحقيق فوزه الرابع تواليًا في الدوري ، عندما يحل على بيرنلي المتذيل ضيفاً غداً الأحد، واستعاد الـ ”ريدز" جهود لاعبه الدولي المصري (محمد صلاح) بعد خسارته يوم الاحد الماضي (نهائي كأس أمم إفريقيا)، ونزل بديلا في نصف الساعة الاخير خلال الفوز على ليستر سيتي 2 - صفر في "ملعب أنفيلد" أمس الأول الخميس ، وسط ترحيب حار من الجماهير ، حيث كان قاب قوسين أو أدنى من تسجيل هدف بعد أن أتيحت له فرص محققة.

 * في غضون ذلك ، يُرتقب عودة زميله (ساديو مانيه) الذي توجه إلى بلاده للإحتفال باللقب الذي توجت به (السنغال) للمرة الاولى في تاريخها بركلات الترجيح على حساب "الفراعنة"، ليكون جاهزًا أقله للمواجهة ضد إنتر .. وسيحاول ليفربول الإفادة من غياب تشلسي الثالث المنشغل اليوم السبت في نهائي كأس العالم للأندية في أبو ظبي ضد بالميراس البرازيلي ، والذي ألغيت مباراته القمة ضد الغريم أرسنال في هذه المرحلة، لتوسيع الفارق معه إلى أكثر من أربع نقاط، علمًا أن البلوز خاض مباراة أكثر من فريق المدرب الألماني يورجن كلوب.

 * ولم يتأثر ليفربول بغياب مهاجمَيه طيلة الفترة ، إذ فاز بمبارياته الثلاث في الدوري ، كما بلغ المباراة النهائية من كأس الرابطة على حساب أرسنال والدور ثمن النهائي من كأس إنكلترا، لا سيما بفضل نجمه البرتغالي المتألق (ديوجو جوتا) صاحب الهدفين ضد ليستر رفع بهما رصيده إلى 12 هدفًا في الدوري هذا الموسم، في المركز الثاني خلف محمد صلاح المتصدر (16).

  * وتفتتح المرحلة اليوم السبت بلقاء مانشستر يونايتد السادس ،والمتذبذب مؤخرًا مع ضيفه ساوثهامبتون ، في مسعى "الشياطين الحمر" ، للعودة إلى الانتصارات بعد نتيجتين مخيبتين تواليًا فقد فرط يونايتد بالمركز الرابع، بسقوطه في فخ التعادل (1 - 1) أمام مضيفه بيرنلي صاحب المركز الاخير الثلاثاء، وذلك بعد بضعة أيام من خروجه من الدور الرابع لمسابقة الكأس بخسارته على أرضه بتشكيلته الأساسية أمام ميدلزبره من المستوى الثاني "تشامبيون شيب" بركلات الترجيح في مباراة أهدر فيها الفرصة تلو الأخرى، وبعد أن أهدر ركلة جزاء في مباراة الكأس وفشل في التسجيل ضد (بيرنلي متذيل الترتيب) يكون البرتغالي (كريستيانو رونالدو) قد أخفق في التسجيل في 5 مباريات تواليًا، وهي أطول فترة عجاف له تهديفيًا على صعيد الاندية منذ العام 2010 عندما كان في صفوف ريال مدريد الإسباني.

 * وتبرز مواجهة قوية بين فريقي توتنهام السابع مع ضيفه ولفرهامبتون الثامن غداً الاحد ، في مسعى الفريقين لتعويض الهزيمة ، وتضييق الخناق على المقاعد الاوروبية .. وكان توتنهام مُني بخسارة قاسية على أرضه ضد ساوثهامبتون الاربعاء الماضي ، كانت الثانية تواليًا في الدوري ، بعد سقوطه ضد تشلسي، عندما سجل الضيوف هدفين في آخر عشر دقائق ليقلبوا تأخرهم إلى فوز مثير 3 - 2.

 * أما ولفرهامبتون، ففشل في الإفادة من النقص العددي لأرسنال الخميس في الدقائق العشرين الاخيرة، ليتلقى الهزيمة الاولى في الدوري هذا العام (1 - صفر) بعد سلسلة من ثلاثة انتصارات تواليًا وخمس مباريات من دون هزيمة.

 *  ورغم أنه خاض مباراتين أكثر من غريمه اللندني ، يسعى (وست هام الرابع)، للإفادة من غياب أرسنال الخامس عن هذه المرحلة وتوسيع الفارق معه إلى أكثر من نقطة عندما يحل ضيفاً على ليستر سيتي الثاني عشر غداً الاحد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى