​بطولة إيطاليا: نابولي - إنتر وأتالانتا - يوفنتوس في مواجهتين مفصليتين

> ميلانو «الأيام» أ ف ب

>
تتجه الأنظار في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإيطالي ، إلى ملعبي نابولي وأتالانتا ، اللذين يستضيفان مواجهتين مفصليتين ضد إنتر ويوفنتوس توالياً، الأولى من أجل الصدارة والثانية من أجل السباق على المشاركة في دوري الأبطال.

وبعد خسارته الدراماتيكية في المرحلة الماضية أمام جاره ميلان 1-2 في مباراة كان متقدماً خلالها حتى ربع الساعة الأخير قبل أن تهتز شباكه بهدفين في غضون ثلاث دقائق بطلهما الفرنسي أوليفييه جيرو، يجد إنتر نفسه مهدداً بالتنازل عن الصدارة في حال خسارته أو حتى تعادله مع مضيفه نابولي اليوم السبت.

وتقلص الفارق الذي يفصل حامل اللقب عن نابولي بالذات وميلان الى نقطة فقط، ما يعني أن خسارته ستمنح الفريق الجنوبي الصدارة وتعادله سيفتح الباب أمام جاره وخصمه المقبل في نصف نهائي الكأس ميلان للانقضاض عليها في حال فوزه الأحد على ضيفه سمبدوريا في مباراة يخوضها بمعنويات مرتفعة جداً بعد فوزه الكاسح في منتصف الأسبوع على لاتسيو 4-صفر في نصف نهائي الكأس.

صحيح أن إنتر استعاد توازنه سريعاً ببلوغه نصف نهائي الكأس على حساب روما (2-صفر)، لكن مهمته ستكون شاقة على ملعب “دييغو أرماندو مارادونا” ضد فريق قادم من أربعة انتصارات متتالية .. وسيكون المدرب إينزاجي غائباً عن لقاء نابولي بسبب تهجمه على الحكم في مباراة الدربي، مع تغريمه مبلغ 15 ألف يورو.

 * وفي الجهة المقابلة .. من المرجح أن يستعيد مدرب نابولي (لوتشانو سباليتي) لاعبه السنغالي كاليدو كوليبالي ، والكاميروني أندري - فرانك زامبو بعد عودتهما إلى إيطاليا إثر مشاركتهما في كأس الأمم الإفريقية التي توجت بلقبها (السنغال)، فيما سبقهما النيجيري فيكتور أوسيمهن ، بعد الخروج المبكر لبلاده وكان صاحب الهدف الأول في الفوز على فينيستيا 2 - صفر في المرحلة الماضية، منهياً صياماً عن التهديف منذ منتصف أكتوبر.

 * وسيخوض إنتر ونابولي الموقعة وتركيزهما أيضاً على ما ينتظرهما الأسبوع المقبل، إذ أن الأول مدعو لمواجهة ليفربول الإنكليزي الأربعاء على أرضه في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال، فيما يسافر الثاني إلى إسبانيا للقاء برشلونة الخميس في الدور الإقصائي الفاصل لمسابقة "يوروبا ليج".

 * وبعد أن كان آخر فريق يُسقِطُ يوفنتوس في آخر 14 مباراة ضمن جميع المسابقات بالفوز عليه في تورينو 1 - صفر ، يستقبل أتالانتا عملاق تورينو وهو يدرك بأن الهزيمة ستضعف حظوظه بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا بعدما بات متخلفاً بفارق نقطتين عن "بيانكونيري" الرابع نتيجة فشله في الخروج فائزاً من المراحل الثلاث الماضية.

 * ويخوض فريق المدرب (جان بييرو جاسبيريني) اللقاء بمعنويات مهزوزة تماماً ، بعد خروجه الدراماتيكي الخميس ، من ربع نهائي الكأس على يد ضيفه فيورنتينا بخسارته 2 - 3 بهدف قاتل في لقاء أكمله الضيوف بعشرة لاعبين .. وخلافاً لأتالانتا ، يبدو يوفنتوس في مسار تصاعدي ، ليس لأنه لم يخسر وحسب أياً من مبارياته الـ 13 الأخيرة محلياً وقارياً، بل لأنه بات يضم الآن هدافاً فتاكاً بشخص الصربي دوشان فلاهوفيتش، الذي أهدى فريق المدرب ماسيميليانو أليجري هدف التأهل في الرمق الأخير إلى نصف نهائي الكأس يوم أمس الأول الخميس على حساب ساسوولو (2 - 1) بعدما سجل أيضاً في مباراته الأولى بقميص "بيانكونيري" في المرحلة الماضية ضد فيرونا (2 - صفر).

 * وبعد لقاء أتالانتا ، لن يكون أمام يوفنتوس سوى مواجهة واحدة ضد فرق يقارعها على اللقب ، وهو إنتر بالذات في المرحلة الحادية والثلاثين، فيما قد تكون الأمور محسومة إلى حد كبير من حيث الصراع على اللقب ، أو المشاركة في دوري الأبطال حين يواجه في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة لاتسيو السادس حالياً قبل افتتاحه المرحلة اليوم السبت أمام بولونيا.

 * ويبقى تركيز يوفنتوس منصباً بشكل أساسي على عقدته القارية ودوري أبطال أوروبا ، وعليه تخطي فياريال الإسباني ، في ثمن النهائي (22 الحالي ذهاباً و16 الشهر المقبل إياباً على أرضه) من أجل مواصلة الحلم بلقب عانده منذ 1996.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى