الحوثيون يكسرون حصار مدينة حرض ويستعيدون زمام المعركة

> حجة/عدن «الأيام» خاص

>
أكدت مصادر عسكرية ميدانية أن قوات الحوثيين في مدينة حرض بمحافظة حجة استعادت أمس السبت توازنها في المعركة أمام القوات الشرعية وكسرت الحصار المفروض عليها منذ أسبوع في المدينة الحدودية مع السعودية.

ولاتزال حتى ساعة كتابة الخبر مساء أمس تدور معارك عنيفة بين الطرفين حيث تحاول القوات المدعومة من التحالف العربي استعادة المواقع التي انتزعها مقاتلو الحوثي مساء الجمعة وأبرزها معسكر المحصام.

ومساء الجمعة قالت مصادر إن تقهقر القوات الحكومية في حرض نتيجة ضغوط وأوامر عليا على الرغم من وصول تعزيزات عسكرية من ألوية العروبة والعاصفة والواجب لمساندة القوات الشرعية التي أطلقت مطلع الشهر الجاري عملية عسكرية من جهة شرق مدينة حرض شاركت فيها قوات محور حرض اللواء الأول قوات خاصة، ومن جهة الغرب بمشاركة ألوية المنطقة العسكرية الخامسة، وحققت تقدمًا ميدانيًا واسعًا بسيطرتها على عدة مواقع متقدمة والمداخل، وطوّقت المدينة بشكل كامل قبل استعادة مقاتلي الحوثي زمام المعركة أمس.

وكان الناطق باسم الجيش الوطني العميد الركن عبده مجلي قال مساء الجمعة في إيجاز صحفي "إن قوات الجيش في المنطقة العسكرية الخامسة، تواصل لليوم الثامن على التوالي تحقيق التقدمات المتسارعة على الأرض في مديرية حرض، بمحافظة حجة، من خلال الالتفاف والتطويق والسيطرة على الطرق والهيئات الحاكمة".

وأكد - حسب وكالة سبأ الشرعية "أن قوات الجيش حررت أجزاء واسعة من مدينة حرض بنسبة 80 % لافتا إلى أنه تم تحرير معسكر (المحصام) الاستراتيجي المطل على المدينة من الجهة الشرقية، وكذلك تحرير جبال الحصنين وسلسلة جبال الهيجة الاستراتيجية شرق جبل المحصام، وتحرير قرى أم الحصن أم التراب والحمراء، شمال شرق المدينة، وكذلك تأمين الخط الدولي الرابط بين محافظتي حجة والحديدة بمسافة 70 كيلو مترا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى