وزير سعودي: ما يحدث في اليمن من اختطاف تدعمه إيران

> "الأيام" عكاظ

>
اعتبر وزير الشؤون الإسلامية السعودي عبد اللطيف آل الشيخ أن ما يحدث في بعض البلدان العربية مثل اليمن الذي يعاني من اختطاف تدعمه إيران، يتطلب ضرورة التصدي لمثل هذه الجماعات.

هذا وقد وصلت، السبت، تعزيزات عسكرية كبيرة إلى مديرية مودية بأبين للمشاركة في عملية أمنية مرتقبة لتحرير مجموعة من العاملين الموظفين في مكتب الأمم المتحدة بينهم أجنبي تعرضوا للاختطاف مساء الجمعة بين مديريتي مودية والوضيع.
وكان الموظفون وهم من فريق الأمن والسلامة في مكتب الأمم المتحدة، يستقلون سيارة في طريقهم لإنجاز مهمة عمل إنسانية في تلك المناطق النائية في أبين

وقال في كلمته أثناء المشاركة في مؤتمر المجلس الأعلى للشؤون الدولية 32 تحت عنوان "عقد المواطنة وأثره في تحقيق السلام المجتمعي والعالمي: "الواجب الشرعي هو التصدي بالخطاب الدعوي والتوعوي والإرشادي لكل هذه الجماعات المتطرفة"، مشددا على أن "المسلم عليه أن يفي بالعهد ولا يخون".

وأضاف، أن "المملكة تجمعها مع مصر علاقات تاريخية قوية وراسخة".

وتابع: "هناك تعاون وتنسيق بين الجانبين في كافة الملفات، وتجاوز أي تحديات وإزالة أي عوائق، وأن الشعب السعودي يعتبر مصر بلده الثاني".

وأوضح: "الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مجاهد كبير أنقذ مصر من كارثة كادت أن تقع، بفضل الله وبفضل الرجال الذين آثروا حياتهم من أجل بقاء مصر، لقد خاض معركة الوعي المجتمعي لبناء الجمهورية الجديدة".

وختم قائلا: "وزارتا الشؤون الإسلامية بالسعودية والأوقاف المصرية متفقتان معا في منع الغلو، ونشر الوسطية ومحاربة الإرهاب".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى