​افتتاح البطولات الرياضية المدرسية لطالبات منتخبات مديريات عدن

> عدن «الأيام» علاء عياش :

>
 * افتتحت صباح أمس الأحد في (صالة الشهيد علي أسعد مثنى الرياضية المغطاة) منافسات البطولات الرياضية المدرسية ، لطالبات منتخبات مديريات المحافظة في ألعاب  الكرة الطائرة والطاولة والشطرنج وألعاب القوى) ، التي تنظمها (لجنة رياضة المرأة) ، بالتعاون مع (إدارة الأنشطة المدرسية بعدن) ، برعاية الأخوين نائف البكري وزير الشباب والرياضة وأحمد حامد لملس محافظ المحافظة ، وتحت إشراف مكتبي الشباب والرياضة وإدارة التربية والتعليم في عدن ، والتي تجري وقائعها خلال الفترة بين 13 و15 فبراير الجاري ، حيث انطلقت في أجواء تنافسية رائعة منافسات البطولة بافتتاح بطولات الكرة الطائرة والطاولة والشطرنج ، والتي تأتي ضمن خطة الاتحاد الهادفة إلى تطوير واستمرارية الرياضة النسوية في إطار التعاون والتوأمة بين مكتبي الشباب والرياضة والتربية والتعليم بعدن ، وقد تأهل منتخب كرة طاولة مديرية صيرة إلى المباراة النهائية لكرة الطاولة بعد فوزه على التواهي (21) ضاربا موعداً مع (الفائز من مباراة دار سعد والمنصورة) ، التي ستلعب اليوم الإثنين ، وكان فريق المنصورة قد كسب البريقة (٣٠) .. فيما فاز دار سعد على الشيخ عثمان (٢ - ١).

 * وفي بطولة الكرة الطائرة حققت طالبات مديرية دار سعد فوزهن الأول على حساب الشيخ عثمان ، وكسبت صيرة نقاط مباراتها أمام التواهي ، بعد اعتبار الأخير منسحباً من المباراة على أن تستكمل اليوم باقي مباريات البطولة التي تقام بنظام خروج المغلوب .. ولازال الصراع على أشده في بطولة الشطرنج لطالبات منتخبات المديريات ، حيث شهدت البطولة تنافسا وحماسا قويا بين المتباريات في الجولات الأربع الأولى للبطولة التي تقام بنظام الكل مع الكل على أن تُختتم منافسات البطولة صباح غد الثلاثاء.

 * وتتواصل صباح اليوم الإثنين منافسات البطولة بإقامة بطولة ألعاب القوى للمنتخبات المدرسية على مضمار الفقيد العولقي باستاد عدن الدولي في فعاليات (100 و 200   و400 و800 متراً ، بالإضافة إلى رمي الجلة والتتابع والقفز الطويل) على أن تختتم منافسات البطولة يوم غد الثلاثاء الموافق 15 فبراير.

 * حضر الافتتاح د . عزام خليفة وكيل وزارة الشباب والرياضة ود . محمد أحمد الرقيبي مدير عام مكتب التربية والتعليم بعدن ونوال وارس رئيسة لجنة رياضة المرأة عدن ومحفوظ سيف نائب مدير مكتب الشباب والرياضة بعدن  ونبيل محمد سيف مدير النشاط الرياضي بالمكتب ، وعضوا اللجنة الفنية بمكتب الشباب علي مرشد عقلان ، وقيصر علمي وعصام حاتم مدير مكتب مدير عام الشباب والرياضة ، وعدد من الشخصيات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى