​الأمم المتحدة: توفير اللقاحات للأطفال عبر رأس المال البشري

> عدن «الأيام» خاص:

>
بدء برنامج التخطيط للحملة الوطنية والتحصين ضد شلل الأطفال
قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسف، اليوم الإثنين، إن مشروع رأس المال البشري بالمرافق الصحية يحرص على حصول الأطفال على اللقاحات.

وقالت اليونيسيف في تغريدة على تويتر، إن المشروع يأتي إيمانًا بأن جميع الأطفال يستحقون التمتع بصحة أفضل.

وفي السياق، نظم قطاع الرعاية الصحية الأولية والبرنامج الوطني التحصين والإدارة العامة لصحة الأسرة وبدعم من منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف البرنامج التدريبي للتخطيط والإشراف الداعم للحملة الوطنية والتحصين ضد شلل الأطفال.

ويذكر أن البرنامج يشارك فيه ثلاثة وثلاثون مشاركا هم المشرفون المركزيون للحملة من وزارة الصحة ومنظمتي الصحة العالمية واليونيسيف، وتناولوا خلال البرنامج معارف تدريبية عن الإشراف الداعم ودليل الإشراف على الحملة ومهام المشرف المركزي.

وحث وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية د. علي أحمد الوليدي المشاركين على ضرورة الاستفادة القصوى من مفردات البرنامج و العمل على تطبيقها أثناء تنفيذ الحملة التي تنطلق في 19 من الشهر الجاري تعقبها حملة أخرى بعد شهر وثالثة تليهما تستهدف الأطفال ما دون الخامسة.
واستعرض الوليدي حالات الوضع الوبائي لشلل الأطفال والإجراءات التي اتخذتها الوزارة حيال ذلك.

وشدد على أهمية الحملة كعمل وطني تسهم في وقاية أطفال بلادنا والإقليم.

وشدد مدير عام البرنامج الوطني التحصين يوسف أحمد يوسف ومنسق التحصين بمكتب منظمة الصحة العالمية لدى اليمن د. عبد الناصر الرباعي، على تظافر الجهود لإنجاح الحملة النوعية لمكافحة شلل الأطفال ووقف سريان الفيروس الذي يهدد حياة أطفالنا وأطفال البلدان المجاورة لنا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى