بمشاركة خبراء دوليين.. عدن.. مساعي لإنشاء نظام معلوماتي صحي موحد

> "الأيام" غرفة الأخبار

> ​أكد وزير الصحة العامة والسكان د. قاسم بحيبح، على أهمية إنشاء نظام معلوماتي صحي موحد من أجل تعزيز وتقوية منظومة العمل الصحي في مختلف محافظات الجمهورية.

جاء ذلك خلال افتتاحه، اليوم الأربعاء، بالعاصمة المؤقتة عدن، ورشة مراجعة وتقييم نظام المعلومات الصحية الوطني الذي نظمتها الادارة العامة للمعلومات والبحوث بوزارة الصحة بدعم من منظمة الصحة العالمية بمشاركة 80 كادراً من قيادات القطاعات المختلفة بوزارة الصحة والمنظمات الدولية الشريكة للوزارة وبمشاركة خبراء من منظمة الصحة العالمية.


واستعرضت الورشة، بحضور وكلاء وزارة الصحة والوكلاء المساعدين وعدد من المختصين، الوضع الراهن لنظام المعلومات المشتمل على بيانات صحية مجزءة ومتعددة المصادر، وتقرير فريق الخبراء التقييمي لنظام المعلومات وعرض المعايير الدولية لنظم المعلومات المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية.

وجرى تقسيم المشاركين في الورشة، على أربعة مجموعات عمل مختلفة بهدف الخروج بمسودة أولية للخطة الاستراتيجية لنظام المعلومات.

من جانبه أكد الممثل المقيم لمنظمة الصحة العالمية لدى اليمن د. أدهم رشاد، على ضرورة الإستفادة من النظام وعمل خطة لتحسين جودة المعلومات وتعزيز مجالات التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة.

واستعرض مدير عام الإدارة العامة للمعلومات والبحوث الدكتور احمد السعيدي، الوضع المعلوماتي الراهن وجملة المعوقات التي تواجه الخطط والأفكار المستوجبة لتطويره بدعم من الشركاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى