أخطاء تشافي تخدم رغبة نابولي

> برشلونة «الأيام» متابعات:

> * حسم التعادل الإيجابي 1 - 1 مواجهة برشلونة ونابولي مساء أمس الخميس ، في ذهاب الدور المؤهل لثمن نهائي الدوري الأوروبي .. ومن المقرر أن يحل برشلونة ضيفًا على نابولي في مباراة الإياب الخميس المقبل على ملعب دييجو مارادونا.

* واعتمد تشافي المدير الفني لبرشلونة ، على طريقة لعب (4 - 3 - 3) بوجود الحارس تير شتيجن أمامه الرباعي مينجويزا ، بيكيه ، إريك جارسيا ، وجودري ألبا ، وثلاثي الوسط فرينكي دي يونج ، نيكو ، وبيدري ، وثلاثي هجومي أداما تراوري وفيران توريس وأوباميانج .. وكانت اختيارات تشافي للتشكيلة الأساسية غير موفقة ، على الرغم من الغيابات، لكنه تأخر كثيرًا في إجراء التغييرات والاستعانة بدكة البدلاء.

* وكان تركيز برشلونة على الجهة اليسرى التي تواجد فيها الجناح فيران توريس والظهير جوردي ألبا، والثنائي لم يظهر بالأداء المطلوب فقد تفنن فيران توريس في إهدار الفرص خلال شوطي المباراة، أما ألبا فقد تم اختراق جبهته من هجوم نابولي .. وبالفعل استقبل فريق برشلونة هدفًا مبكرًا ، في النصف ساعة الأولى ، على الرغم من السيطرة على الكرة ، لكن نابولي كان أكثر فاعلية.

* ويُعاب على تشافي ، ترك توريس سيئ الحظ خلال المباراة ، وسحب النشيط أداما تراوري ، ليشرك عثمان ديمبلي بدلًا منه ، ولو كان أشرك ديمبلي بدلًا من توريس ، لكان الخط الهجومي أكثر فاعلية .. كما يُعاب على تشافي، سحب دي يونج ونيكو اللذين كانا في لياقة جيدة، والإبقاء على بيدري المرهق بشكل واضح .. ومع ذلك لعب برشلونة مباراة جيدة، وكان قادرًا على الخروج بانتصار في ملعبه قبل مواجهة الإياب.

* على الجانب الآخر ، اعتمد لوتشيانو سباليتي على طريقة لعب (4 - 2 - 3 - 1) بوجود الحارس أليكس ميريت ، أمامه خوان خيسيوس ، كاليدو كوليبالي ، أمير رحماني ، دي لورينزو ، وفي الوسط فابيان رويز ، أنجيسا ، إنسيني ، زيلينيسكي ، إلماس ، ومهاجم صريح فيكتور أوسيمين .. ويمكن القول إن سباليتي حقق رغبته بالتعادل، فبعد أن نجح فريقه في التقدم بالهدف الأول، قرر التراجع بدلًا من البحث عن التعزيز، كما أنه بالغ في الشق الدفاعي ضد البارسا.

* وبجانب المنظومة الدفاعية التي لجأ لها سباليتي ، قدم خط وسط نابولي مباراة مميزة عبر أنجيسا ورويز اللذين قاما بالتحولات وإرسال الكرات خلف دفاعات برشلونة، ولولا السقوط المتكرر لأوسيمين في مصيدة التسلل، لسجل الضيوف أكثر من هدف .. وقد أثرت الإصابات التي تعرض لها نابولي على الأداء، كما أن تغييرات سباليتي لم تكن موفقة، حيث قرر زيادة عدد المدافعين للتأمين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى