​قانونية الانتقالي تنفذ حلقة نقاشية للوقوف أمام جرائم القتل بأبين

> زنجبار «الأيام» خاص

>
​نظمت الإدارة القانونية بالمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية زنجبار بأبين، اليوم السبت، في مقر المجلس بزنجبار، حلقة نقاشية حول حق التعبير في القانون، بحضور رئيس المجلس الانتقالي بزنجبار معمر إبراهيم، ومدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد الشيخ فهمي بابرادع، ورئيس النيابة العامة بمديرية خنفر القاضي جاعم جوبان، ومدير الإدارة القانونية بانتقالي أبين وعدد من القضاة والشخصيات الاجتماعية والإعلاميين. 


الحلقة الحوارية التي أدار جلساتها المحامي ذويزن القديري الذي أكد على أن هناك ظهرت العديد من حوادث القتل بمدينة زنجبار وآخرها مقتل فاطمة شاهر في منزلها وانتشار المخدرات بين أوساط الشباب وهي واحدة من أسباب انتشار الجريمة.
وأشار إلى أنه لابد من تطبيق القانون ودور الأجهزة الأمنية في تطبيق القانون وتفعيل أعمال المحاكم لكي تؤدي مهامها في الفصل في العديد من القضايا العالقة وتنفيذ الأحكام القضائية.

بعد ذلك تم فتح باب النقاش من قبل المشاركين حيث أثريت الحلقة النقاشية بالعديد من المداخلات والملاحظات التي أكدت في مجملها تفعيل القانون وأعمال المحاكم والوقوف بحزم تجاه قضايا القتل التي حدثت في زنجبار وظاهرة انتشار المخدرات وخرجت الندوة بعدد من التوصيات وهي "تشكيل لجنة لحل الخلافات بين المواطنين" "توجيه مكتب الأوقاف والإرشاد إلى أئمة المساجد بإرشاد الناس نحو قول الحق وتجنب الإساءة". "تدعو الحلقة النقاشية إلى تشكيل لجنة قضائية مستعجلة لحل قضايا القتل والاغتصابات"، "وعدم تسييس القضاء".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى