​صعدة.. مقتل 9 جنود بانفجار لغم وقوات الشرعية تستعيد مواقع هامة

> عدن «الأيام» خاص

> أعلن المرصد اليمني للألغام، اليوم الأحد، مقتل 9 جنود من قوات الشرعية بانفجار لغم زرعه الحوثيون في محافظة صعدة؛ في حين استعادت القوات الحكومية مواقع هامة في المحافظة التي تعد المعقل الرئيس للجماعة التي تسيطر على معظم مناطق شمال اليمن منذ عام 2015.
وذكر المرصد أن "9 جنود، قتلوا بانفجار لغم حوثي مضاد للعربات، استهدف دورية عسكرية للواء الفتح في منطقة مثلث البقع بمحافظة صعدة".

وأضاف المرصد أن "منطقة البقع تعد إحدى المناطق التي تعاني من تلوث عالٍ بسبب ‎نسبة الألغام التي زرعها الحوثيون بشكل عشوائي ومكثف".
وتخضع معظم محافظة صعدة الحدودية مع السعودية لسيطرة الحوثيين، فيما تسيطر الحكومة على بعض مناطقها فقط.

وبحسب تصريحات سابقة لمسؤولين يمنيين، فقد بلغت أعداد الألغام المزروعة في البلاد أكثر من مليوني لغم.

في سياق ذكرت وزارة الدفاع في الحكومة المعترف بها دوليًا أن قوات الجيش مسنودة بتحالف دعم الشرعية، حررت، اليوم الأحد، مواقع ومرتفعات استراتيجية في جبهة الرزامات بمديرية الصفراء شمال محافظة صعدة.

ونقلت وكالة (سبأ) عن قائد لواء حرب 1 العميد محمد الغنيمي، تأكيده، أن القوات الموالية للحكومة في صعدة، نفذت هجمات على العديد من مواقع تتمركز فيها المليشيا الحوثية في جبهة الرزامات مديرية الصفراء شمالي محافظة صعدة.

وقال الغنيمي، إن وحدات من الجيش تمكنت من تحرير مرتفعات القرن وتبّة “الغادر” في رأس شجع الاستراتيجي، في الصفراء، موضحًا أن مدفعية الجيش استهدفت بالتزامن ثكنات وآليات تابعة للمليشيا الانقلابية.

وذكر، أن المليشيا الحوثية تكبدت العديد من القتلى والجرحى جراء المواجهات والقصف المدفعي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى