وفاة اللواء عبدالله الصبيحي في مصر

> عدن/القاهرة«الأيام»

>
توفي، اليوم الإثنين، في العاصمة المصرية (القاهرة) قائد محور أبين قائد اللواء 39 حماية رئاسية اللواء الركن عبدالله الصبيحي بعد معاناة مريرة مع مرض السرطان.

ونعت رئاسة الجمهورية وكبار قيادات الدولة ووزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة الصبيحي، وقال بيان نعي وزارة الدفاع إن الصبيحي "كان أحد القادة الأوفياء الذين وهبوا حياتهم للوطن، وأفنوا أعمارهم في الدفاع عن المكتسبات والثوابت الوطنية، والذود عن شرف الجمهورية، ومبادئ وأهداف ثورة سبتمبر وأكتوبر، وقد ترك سيرة عطرة وأسفارًا نادرة من الفداء والتضحية، وكانت له وقفات عظيمة في معركة استعادة الدولة، وفي قيادة معركة تحرير محافظة عدن ومحافظات أخرى من مليشيا الحوثي الإرهابية".

كما كان الفقيد واحدًا من أنبل الضباط الأوفياء الذين سجّلوا بصمات خالدة في بناء وتطوير القوات المسلحة، وكان مثالًا ونموذجًا في الجندية والقيادة والانضباط في مختلف المناصب والمهام التي شغلها وكلف بها خلال مسيرته في الخدمة العسكرية وتاريخه النضالي في سبيل خدمة المجتمع.

وبحسب البيان "فقد كان الفقيد الصبيحي قائدًا شجاعًا ومقاتلًا مقدامًا يقف بشجاعة وثبات في مقدمة الصفوف يشهد له كل رفاقه، وقد نال تقدير قيادته وثقة جنده ومحبّة الناس الذين وجدوه معهم في الحرب والمواقف المختلفة، ولقد خسرت القوات المسلحة برحيله واحدًا من أبرز قادتها ورجالاتها المخلصين الذين لم يتخلفوا يومًا عن أداء الواجب ولم يدخروا جهدًا ووقتًا في خدمة الوطن ومواجهة أعدائه والتصدي لكل المخططات المتربصة بأمنه واستقراره".

وعبّرت وزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة عن صادق التعازي وعظيم المواساة لأسرة وذوي الفقيد ولجميع منتسبي القوات المسلحة وللقيادة السياسية والشعب اليمني كافة.. سائلين الله العلي القدير أن يتغمده بواسع مغفرته ورحمته وأن يسكنه فسيح جناته.
يذكر أن الصبيحي أحد القادة العسكريين الذين أداروا معركة السهم الذهبي لتحرير عدن من قبضة الحوثيين في يوليو 2015.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى