الانتقالي يحمل الحكومة مسؤولية توفير الخدمات ومعالجة الكهرباء في عدن

> عدن «الأيام» إعلام المجلس:

>
أكدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الإثنين، دعمها الكامل لكل ما ورد في التصريحات الأخيرة لمحافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس، التي طالب من خلالها حكومة المناصفة بتحمل مسؤولياتها المتمثلة في توفير الخدمات الأساسية للمواطنين وفي مقدمتها خدمة الكهرباء.

ودعت هيئة الرئاسة في اجتماعها برئاسة الأمين العام للهيئة أحمد حامد لملس، حكومة المناصفة إلى تحمل مسؤولياتها، والقيام بمهامها في توفير الخدمات الأساسية للمواطن وفقا لمقتضيات اتفاق الرياض، مؤكدة أن ملف الكهرباء ملفٌ إنساني على الحكومة أن تتحمل مسؤولياتها في معالجته وعدم توظيفه توظيفاً سياسياً.

واستغربت الهيئة تجاهل وعرقلة الحكومة لكل الاتفاقات الموقعة بين محافظ العاصمة ورئاسة الوزراء لمعالجة ملف الكهرباء، مجددة وقوفها إلى جانب المحافظ ودعمها للجهود الكبيرة التي يبذلها لاستتباب الأوضاع في العاصمة عدن وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين رغم كل العراقيل.

في ذات السياق، عبرت هيئة الرئاسة في اجتماعها عن رفضها لكافة التعيينات غير التوافقية والقرارات أحادية الجانب التي أقدمت عليها رئاسة الحكومة وعدد من الوزراء في انتهاك واضح لاتفاق الرياض، منوهة بأن تلك التصرفات غير المسؤولة لا تخدم سوى الأطراف التي تسعى لإفشال الاتفاق وتقويضه.

ووقفت الهيئة في اجتماعها أمام أزمة الغاز المنزلي التي تشهدها العاصمة عدن وعدد من محافظات الجنوب، وناقشت مسبباتها وسُبل وآليات معالجتها لما من شأنه إنهاء الأزمة وتوفير الغاز المنزلي للمواطنين في أسرع وقت ممكن.
وتطرق الاجتماع إلى عدد من المواضيع العسكرية والأمنية المُدرجة في جدول الأعمال واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى