​الهلال القطري يطلق المرحلة الثالثة بـ149 مشروع مياه في اليمن

> عدن «الأيام» خاص

>
دشن الهلال الأحمر القطري المرحلة الثالثة من مشروع حفر الآبار وتأهيل مشاريع المياه والإصحاح البيئي، والتي تشمل تنفيذ 149 مشروعا للمياه في 7 محافظات يمنية، لفائدة 73,500 شخص بتكلفة قدرها مليون و324 ألفا و970 دولاراً أمريكياً.

وقال م. أحمد حسن الشراجي مدير مكتب الهلال الأحمر القطري في اليمن، اليوم الثلاثاء، إن هذا المشروع يلامس معاناة الفئات الأشد ضعفاً في المناطق النائية التي يصعب الوصول إليها، وتندر فيها مصادر المياه الصالحة للشرب، ما يرفع ثمنها بشكل باهظ، ويغني الأهالي عن الحاجة إلى تجميع مياه الأمطار.

وعقب إطلاق المشروع بمحافظة الضالع، وهي واحدة من المحافظات السبع المستهدفة، اعتبر السيد صالح عبيد مدير عام مديرية جحاف، توفير مياه الشرب من أكبر المشاكل التي تعاني منها المحافظة عموماً، والمديرية بشكل خاص، متمنيا سرعة تنفيذ مشاريع المياه للتخفيف من معاناة المواطنين، وعبر عن تقدير الأهالي وإشادتهم بالإسهامات الطيبة التي يقدمها الهلال الأحمر القطري في مد يد العون والمساندة لحفر وتأهيل عدد من آبار مياه الشرب في المديرية.

وكان الهلال الأحمر القطري قد انتهى من تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع بحفر وتأهيل 34 بئراً يدوية، ولا يزال العمل جارياً لتنفيذ المرحلة الثانية التي انطلقت منذ عام في 5 محافظات يمنية بإجمالي 141 مشروع مياه، إسهاماً من الهلال القطري في توفير مياه الشرب النقية للسكان في المناطق النائية شبه المعزولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى