​النقابات الجنوبية العمالية في أبين تشهر عودتها

> زنجبار«الأيام» خاص:

>
أشهر اتحاد عام نقابات عمال الجنوب فرع أبين، أمس الخميس، بزنجبار، لجنته التحضيرية لتشكيل اللجان النقابية في المرافق والمؤسسات، بحضور رئيس قسم النقابات العمالية والاتحادات في الدائرة الجماهيرية في الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي محمد عوض بامطرف.

وخلال الإشهار أكد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بأبين محمد أحمد الشقي، أهمية إعادة الدور الريادي للحركة النقابية والنهوض بالعمل النقابي وتعزيز مكانته والانتصار لقضايا العمال وحقوقهم المشروعة، لافتا إلى سعي قيادة المجلس لانتشال كافة النقابات لاستعادة دورها الريادي في المجتمع وخلق حركة نقابية فاعلة قادرة على القيام بدورها تجاه العمال.

وأشاد الشقيّ بدور الحركات النقابية وإسهاماتهم النضالية وتضحياتهم في شتى مراحل الحركات الثورية التحررية في الجنوب،  مشيراً إلى التدمير الممنهج الذي طال كافة المنشآت الحيوية والبشرية، وما تعرضت له النقابات والمؤسسات والاتحادات من تهميش وإقصاء من قبل سلطات نظام الاحتلال اليمني.. داعياً إلى الاستفادة من دروس الماضي والسير في سبيل انتزاع كافة استحقاقاتهم المشروعة.

وتم التوافق خلال اللقاء على اختيار سالم عوض علي رئيساً للجنة التحضيرية.

وأكد اللقاء على أهمية تشكيل اللجان النقابية في المرافق والمؤسسات بالمديريات للوصول للمؤتمر التأسيسي بفرع الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى