الهبة تخيّر "حيدان" بين التراجع عن قراراته أو مغادرة حضرموت

> المكلا «الأيام» خاص

> قائد الهبّة: نطالب الحكومة بكشف تفصيلي عن مصير ثروات حضرموت
> قال رئيس لجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام قائد الهبّة الحضرمية الشيخ حسن بن سعيد الجابري، إن على رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك إحضار كشف تفصيلي يوضح بالأرقام مصير ثروات حضرموت، خلال جلوس وفد الحكومة مع قيادة الهبّة، والذي من المتوقع انعقاده خلال الأيام القليلة القادمة.

جاءت تلك الدعوة خلال كلمة للشيخ الجابري باللقاء التشاوري الذي عقد بمنطقة الردود بتريم، وحضره المقادمة والمشايخ والمناصب والشخصيات الاجتماعية والنخب الأكاديمية بالمحافظة.

وأكد الجابري، أن الحكومة "بدل أن تحاسب حضرموت بخصوص النسبة الممنوحة لها، يجب عليها إحضار كشف تفصيلي يوضح بالأرقام أين تصرف أموال حضرموت سواء كانت التي تصرف للسلطة المحلية أو تورد إلى الحكومة طيلة السنوات الماضية؟".

وأشار الجابري خلال حديثه في اللقاء التشاوري، إلى أن "حضرموت اليوم تقول كفى نهبًا لثرواتها، وأننا في الهبّة من منطلق مسؤوليتنا لن نسمح باستمرار نهب الثروات الحضرمية حتى انتزاع كافة الحقوق ولن نهدأ حتى الانتصار".

وعن توجيهات وزير الداخلية اليمني بإيقاف الدراسة في كلية الشرطة بحضرموت قال الجابري إن "وزير الداخلية يجب أن يتراجع عن قراراته التي قضت بتوقيف دفعة بكلية الشرطة بساحل حضرموت، وخطوات التجنيد الذي بدأها وفق آلية غير واضحة ومفهومة وليست كما يريدها أبناء حضرموت حسب توجيهات رئيس الجمهورية بتجنيد 3 آلاف مقاتل من أبناء الوادي".

وخيّر الجابري الوزير اليمني بين التراجع عن خطواته المساهمة في زعزعة الأمن والاستقرار أو الرحيل من أراضي حضرموت بصورة عاجلة، "فحضرموت تحتاج إلى الصادقين الخائفين على أمنها وإستقرارها وليس غير ذلك".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى