ليفربول وتشيلسي في موقعة القرن في نهائي كأس الرابطة

> لندن «الأيام» وكالات :

> * يصطدم فريق نادي تشيلسي بليفربول، مساء اليوم الأحد، على ملعب ويمبلي في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة ، وكان قد التقى الفريقان في نهائي المسابقة عام 2005 وخرج تشيلسي حينها منتصراً بـ (3 - 2) ، بفضل وقت إضافي على ملعب "ميلينيوم"، في أول لقب للفريق تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

* وستكون مباراة "اليوم الأحد" هي النهائي الخامس لتشيلسي ، منذ ذلك الحين ، بعد أن فاز مرتين من المباريات الأربع السابقة ، ووصل إلى النهائي 9 مرات في المجموع، ووحده ليفربول خاض مباريات نهائية أكثر (13).

* وفاز فريق نادي ليفربول بأكبر عدد من الألقاب في المسابقة ، برصيد 8 ألقاب ، مشاركة مع مانشستر سيتي ، الذي فاز باللقب في المواسم الأربعة الأخيرة .. وتحمل مواجهة اليوم الأحد رقم 246 لليفربول في كأس الرابطة، ولا يتفوق عليه سوى أستون فيلا برصيد 254 مباراة.

* ويعد ليفربول ثاني أكثر الفرق تسجيلا للأهداف في البطولة برصيد 491 هدفًا ، متخلفا بفارق 16 هدفا فقط ، عن المتصدر "أستون فيلا" أيضا .. وإذا سجل تشيلسي 3 أهداف في "ويمبلي" مساء اليوم الأحد، فسيصبح الفريق السابع الذي يسجل 400 هدفاً في كأس الرابطة.

* وانتهت مواجهتا الدوري بين الفريقين بالتعادل ، وتظهر الإحصائيات أن لدى ليفربول تسديدات أكثر بكثير ، لكنه يأمل في تحسين معدل التحويل إلى أهداف إذا كان سيفوز بأول كأس للرابطة منذ 10 سنوات .. ويملك ليفربول سجلا أفضل في المواجهات الأخيرة بين الفريقين، حيث فاز تشيلسي بمباراة واحدة من آخر 5 لقاءات و2 من آخر 10 مواجهات في جميع المسابقات.

* وتحمل مباراة اليوم الرقم 68 بين تشيلسي وليفربول في القرن الحادي والعشرين ، وفي الفترة ذاتها ، لم يتفوق أي فريق على تشيلسي أكثر من ليفربول (23 انتصارًا) .. وبالمثل، لم يتفوق أي فريق على ليفربول أكثر من تشيلسي (26 فوزًا)، وفقط آرسنال (92) سجل أهدافًا ضد ليفربول هذا القرن أكثر من البلوز (86).

* وفي ما يتعلق بأدائه في كأس الرابطة هذا الموسم ، سجل ليفربول أهدافًا أكثر في مبارياته الخمس (10 مقابل 7 لتشيلسي) ، لكن الفريق اللندني حصل على إحصائيات أفضل في الفئات الهجومية، لكنه أضاع أكثر من ضعف عدد الفرص الكبيرة السانحة له .. ومن الناحية الدفاعية، كان الفريقان رائعان في المنافسة هذا الموسم ، حيث تلقى تشيلسي هدفين فقط مقابل 3 لليفربول، جاءت جميعها في فوز الريدز بربع النهائي على ليستر بركلات الترجيح بعد التعادل (3 - 3) .. وخرج فريق يورجن كلوب بشباك نظيفة في 4 مباريات مقابل 3 لتشيلسي.

* هداف تشيلسي في كأس الرابطة هذا الموسم هو "كاي هافيرتز" بهدفين ، والدولي الألماني لديه سجل تهديفي ممتاز في المسابقة بـ5 أهداف في 3 مباريات فقط .. أما هداف ليفربول في المسابقة هذا الموسم فهو "تاكومي مينامينو" برصيد 4 أهداف، ومن المرجح أن يشارك اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا مساء اليوم الأحد، مع تأكد غياب روبرتو فيرمينو وشكوك حول مشاركة ديوجو جوتا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى