اختتام البرنامج التدريبي للعاملين في الرعاية الصحية

> عدن «الأيام» خاص :

> أنهى، اليوم الأثنين ، ثمانية وعشرون كادرا من منسقي التثقيف والإعلام الصحي والبرنامج الوطني للتحصين في عدد من المحافظات برنامج تدريبي للتواصل بشان المشاركة المجتمعية لدعم الاستجابة لكوفيد 19.

البرنامج التدريبي نظمه قطاع الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة بالتنسيق مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف والهلال الأحمر اليمني.

وتلقى المشاركون وعلى مدى ثلاثة أيام مهارات ومعارف عن لقاحات كوفيد 19 والتواصل بشان المخاطر والمشاركة المجتمعية في ظل الاستجابة والتطعيم ضد كوفيد 19 والتفاوت ضمن فئات المجتمع في مدى قبول اللقاح وتدريب الاقران حول السلوك والتصورات، بالإضافة الى سلامة العاملين الصحيين في ظل جائحة كوفيد 19 والمعوقات المتعلقة بالبنية الأساسية وأهمية المراقبة والمتابعة والتخطيط واستمارة التقييم.

في نهاية البرنامج التدريبي وزعت شهادات المشاركة.

وشدد وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي احمد الوليدي على ضرورة أن يمثل الكادر الصحي العامل في مراكز العزل والمشارك في الفعاليات والحملات الصحية القدوة الإيجابية في أخذ اللقاح الخاص بكوفيد 19.

من جهتها أثنت د. نهى محمود، مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن، على انضباط المشاركين وثمنت التنسيق والشراكة بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، داعية المشاركين إلى تبني فكرة الإقناع المجتمعي بالتطعيم آملة أن تنعكس مفاهيم البرنامج التدريبي بأثر إيجابي على الواقع.

من جانبه، دعا القائم بأعمال مدير مكتب منظمة اليونيسيف د. ناصر قدورة المشاركين إلى توصيل المعارف التي تلقوها وتوسيع دائرة الاستفادة منها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى