تحضيرات مكثفة لمؤتمر المانحين لليمن في 16 مارس الجاري

> واشنطن «الأيام» خاص:

> واشنطن: جهود أممية أمريكية تتطلع لعملية السلام في اليمن
> التحق المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيم ليندركينج، أمس الأول الثلاثاء، بالمبعوث الأممي هانس جورندبرج، إلى المنطقة للبحث في إحياء عملية السلام في ضوء المقترحات التي سيقدمها مبعوث الأمم المتحدة بعد ستة أشهر من اللقاءات مع عدد من الأطراف المحلية والإقليمية والدولية.

وذكرت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان أمس الأربعاء أن ليندركينج عاد إلى المنطقة لحض الأطراف على وقف الأعمال العدائية والمشاركة الكاملة في عملية سلام شاملة بقيادة الأمم المتحدة واتخاذ إجراءات سريعة للتخفيف من الأزمة الإنسانية في اليمن.

وبخصوص التحضير لعقد مؤتمر المانحين في 16 من الشهر الجاري المزمع إقامته في سويسرا والسويد، قالت الخارجية الأمريكية "إن بالنظر إلى مؤتمر المانحين رفيع المستوى القادم لليمن الذي تستضيفه الأمم المتحدة وسويسرا والسويد سيناقش المبعوث الخاص الجهود المشتركة مع المانحين الخليجيين لتحسين تمويل الاستجابة الإنسانية لشعب اليمن هذا العام، وحضت المانحين على تقديم الدعم بسخاء".

تحضيرات مكثفة لمؤتمر المانحين في 16 مارس الجاري
تحضيرات مكثفة لمؤتمر المانحين في 16 مارس الجاري

وكان المبعوثين الأممي والأمريكي التقيا كلا على حدة مساء الثلاثاء بالرئيس عبدربه منصور هادي الذي أكد حرصه الدائم وتطلعه المستمر نحو السلام وخياراته ومرجعياته التي لا مناص منها لتحقيق سلام شامل وعادل ومستدام.

وأفادت وكالة سبأ الشرعية أن اجتماعات الرئيس هادي مع المبعوث الأممي ركزت على بحث آفاق الحل السلمي وصولاً إلى سلام دائم وعادل في اليمن.

وقال المبعوث الأممي، إن جولاته وجهوده خلال الفترة الأخيرة ولقاءاته مع مختلف الأطراف اليمنية وغيرها هدفها إيجاد أرضية مشتركة واستراتيجية مستدامة في البحث بمختلف القضايا والتطورات المتسارعة لبلورة أفكار ومسار يمكنّ الأطراف اليمنية من خلاله التحاور وإيجاد الحلول التي تنبثق من اليمنيين أنفسهم، ونستند في ذلك إلى المشاورات السابقة والمرجعيات والقرارات الأممية ذات الصلة.

وقال، «سنعمل لإيجاد أفضل السبل للمضي قدماً في تحقيق السلام وتقييم الجهود السابقة وتحديد ما نجح منها وما لم ينجح والاستماع إلى الجميع لتحقيق تطلعات الشعب اليمني التواق إلى الأمن والسلام والاستقرار».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى