سفيرة: 800 يمني عالقون في مناطق شديدة المواجهة بأوكرانيا

> «الأيام» استماع:

> أكدت سفيرة اليمن في بولندا ميرفت مجلي أن إدارتها حددت عدة مسارات لإخراج الرعايا اليمنيين من أوكرانيا إلى بولندا نافية بشدة سقوط يمنيين قتلى جراء القصف على أحد المدن الأوكرانية الحدودية خلال اليومين الماضيين.

وأفادت السفيرة مجلي في مداخلة تلفزيونية لبرنامج الصحافة تقول الذي بث على قناة الغد المشرق ظهر أمس الأربعاء أن السفارة تمكنت منذ إعلان دعوتها لاستقبال الطلاب والمواطنين وإخراجهم من أوكرانيا قد نجحت بتأمين خروج مالا يقل عن 700 يمني، موضحة أن ذلك تم على دفعات ما بين 350 إلى 400 من المواطنين إضافة إلى 250 إلى 300 من الطلاب.

وفيما لم تتمكن السفيرة من تحديد ما إذا كان هناك يمنيون لايزالون عالقين في مناطق القتال بأوكرانيا أوضحت أنه وفقًا للجاليات فأن عدد المواطنين اليمنيين وتحديدًا في المناطق شديدة المواجهات قد يصل عددهم إلى 800 شخص.

وقالت السفيرة مجلي إ ن جهود طاقم السفارة مستمر في العمل على إخراج الرعايا اليمنيين سوى المواطنين أو الطلاب والعمل على تلبية متطلباتهم وفق الآليات والأنظمة المتبعة.

وفي وقت سابق حثت السفيرة جميع اليمنيين على التأكد قبل نشر أي معلومات مغلوطة قد تتسبب في بث القلق لأسر المتواجدين في الأراضي الأوكرانية، وكذا المقيمين هناك، مؤكدة التواصل مع منسقي عمليات الإجلاء من أبناء اليمن في أوكرانيا وكذا عدد من المنظمات البولندية الذين نفوا صحة سقوط ضحايا يمنيين نتيجة قصف روسي على حافلة نقل في مدينة لفيف الأوكرانية يوم 28 فبراير الماضي حيث كان اليمنيون يتوجهون إلى الحدود البولندية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى