​مصر وعُمان واليمن يتدارسون القضايا الأمنية المشتركة بتونس

> عدن/تونس «الأيام» خاص

>
بحث وزير الداخلية اليمني في الحكومة المعترف بها دوليًا اللواء الركن إبراهيم حيدان، اليوم الأربعاء، مع نظيريه كل على حده، المصري اللواء محمود توفيق، والعُماني اللواء حمود البوسعيدي القضايا المشتركة بين اليمن ومصر وسلطنة عُمان وسبل تعزيز التعاون بما يخدم أمن واستقرار الدول الثلاث.

وعقدت المباحثات على هامش اجتماع مجلس وزراء الداخلية العرب التي انطلقت أمس في تونس.

وذكرت وزارة الداخلية على موقعها الإلكتروني أن الوزير حيدان استعرض في مباحثاته مع نظيره المصري "الجرائم الإرهابية التي ترتكبها مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، والتي استهدفت الشعب اليمني، والمؤسسات الرسمية والممتلكات الخاصة، وتسببت في تدمير البنية التحتية لوزارة الداخلية".

ونقلت الوزارة عن الوزير حيدان تثمينه الدعم الكبير الذي تقدمه مصر لأجهزة الأمن اليمنية، وما تقدمه من تسهيلات ورعاية لليمنيين المتواجدين فيها.

كما بحث وزير الداخلية، مع نظيره العماني اللواء حمود البوسعيدي، العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيز التعاون الأمني.


وأكد وزير الداخلية، على متانة العلاقة الأخوية المشتركة التي تربط اليمن وسلطنة عمان، النابعة من الجذور التاريخية والمصير المشترك، مثمنًا جهود السلطنة ومواقفها مع اليمن، وتعاونها المستمر مع الحكومة الشرعية.

إلى ذلك أشار وزير الداخلية العماني إلى أهمية التنسيق والتعاون المستمر لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والقضايا الأمنية المشتركة بين اليمن والسلطنة وفق ما أفاد موقع الوزارة.
حضر اللقاءين سفير اليمن في تونس عبدالناصر باحبيب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى